يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق اليوم ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.

ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا د. رنا زهر، وهي ناشطة سياسية ومحاضرة في جامعية وعضو سابق في بلدية الناصرة، وقالت أن هنالك اختلاف من ان تكون عضو في مجالس محلية على ان تكون عضو في البرلمان، لكن هناك علاقة كبيرة جدًا.

وتابعت: أن الشخص العادي يعتقد ان البيئة التي يعيش بها بيئة ممتازة، بما ان احتياجاته اليومية تم تحقيقها، لكن اغلب القوانين العنصرية التي تحد من عملنا وتحركنا تم تشريعها في الكنيست، كالارنونا وقانون القومية والاعتراف بالخرائط الهيكلية، كل هذه لا تحل الا بالكنيست.

واضافت ان بالآونة الاخيرة اصبح هنالك وعي بقدرة النساء، وقالت ان توقعاتها متفائلة بالنسبة للتمثيل النسائي في البرلمان حيث يوجد 4 نساء وتمنت ان يدخلن جميعهم إلى الكنيست، لان كل واحدة تمثل فئة من النساء.

ومن جهة اخرى قالت ان المحاضرين العرب في البلاد يعانون من ازمة، حيث من 60-70% من المحاضرين العرب هم "محاضرين ضيوف" اي لديهم ادنى الحقوق وضمانات اجتماعية قليلة، ويتم تجديد العقد كل فصل، بالإضافة الى امكانية فصلهم.
للأسف لم تدرج هذه المشكلة في الكنيست، وتمنت د.زهر ان تدرج هذه المشكلة على سلم اولوياتهم. ودعت د.زهر الجميع للخروج ولتحسين شروط معيشتنا.



ويمكنكم متابعها من خلال موقع "بـُكرا. نت " وشبكات التواصل الاجتماعي. تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفح "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي: اضغطوا هنا


يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .

تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفح "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي: اضغطوا هنا
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]