الشريط الأخباري

"استوديو_بـُكرا_انتخابات"، ناشطات يؤكدن على اهمية مشاركة النساء في الإنتخابات

موقع بكرا
نشر بـ 17/09/2019 18:46 , التعديل الأخير 17/09/2019 18:46

يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق الأحد ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.

ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا الناشطة انهار مصاروة- مديرة الوحدة للمساواة الجندرية في جفعات حبيبة وسامية ابو الرب- عضو بلدية الناصرة ونائب الرئيس، حيث بدأت انهار مصاروة في تعريف عن منصبها، مشيرة انها تعمل على عدة فعاليات بهدف دعم مركز المرأة، ورفع الوعي عند النساء وانشاء برامج من اجل تمكينهم في كل ما يتعلق بالسياسية والتعليم وباقي المجالات، حيث قالت ان المرأة بحاجة لان تكون في المؤسسات الفاعلة.

واضافت انّ النساء ترغب بالشراكة مع الرجال لتخفيف الجريمة والعنف، حيث قالت بدون تعاون من الصعب تخطي التحديات.

واضافت ان واجبنا كأقلية عربية الخروج الى التصويت، على الرغم من وجود مآخذ على المشتركة، حيث لا يوجد اجندة مشتركة بينهم، وتمنت من النساء المؤثرات على عائلاتهم ان يخرجوا ويصوتوا.

بدورها قالت ابو الرب انه بالنسبة القائمة المشتركة، وجود اربعة من النساء في القائمة المشتركة قرار جيد، لكن القائمة المشتركة لم تنصف المشتركة النساء، حيث فقط يوجد سيدتان مرشحات في المراتب الاولى والسيدتان الاخريات في مراتب متأخرة.

وانهت الحديث بالقول أنّ "صوتك هو قوتك وهو تأثيرك، لا تجعل احد يتحدث عنك اخرج وصوت".

يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفحة "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي

أضف تعليق

التعليقات