يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق الأحد ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.

ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا الناشطة النسوية حموطال غوري، التي اكدت على أنّ مشاركة النساء مهمة جدًا في الإنتخابات، فلا يعقل أنّ 51% من المجتمع لا يسمع صوته، سواءً من خلال التصويت أو من خلال الترشح.

وأضافت غوري على أنّ للنساء رؤية أوسع من الرجال وهن قادرات على حل المشاكل والتعامل مع القضايا المحلة بصورة معمقة وجوهرية، بدءً من الاحتلال إلى التعليم إلى البنى التحية، حيث للنساء رؤية مدنية أوسع.

وأوضحت أن نسبة تمثيل النساء في السياسة آخذ في التقلص، فهذه المرة هنالك نساء أقل وهذا يعود لصعوبات العمل السياسي، وإلى المعيقات أمام المرأة من خوض غمار هذه التجربة.

وأكدت غوري على أنّ ازالة العوائق هي مهمة النساء والرجال على حد سواء.

وفي الختام أثنت على عمل النائبات العربيات خاصة بالذكر النائبة عايدة توما سليمان ومؤكدة أنّ عملها تخطي القومي وعزز الجانب الجندري.

يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفحة "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]