يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق الأحد ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.

ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا المحلل السياسي والإعلامي اوفير شبيجل الذي اكد على أنّ نتائج الانتخابات ستكون مفاجئة جدًا، اذا لم يكن الأمر متعلق بجزب كاحول لافان الذي استثمر الكثير من الإمكانيات فعلى الأقل لدى حزب ميرتس والذي انضم مؤخرًا إلى باراك وعلى ما يبدو لن يمر نسبة الحسم.

وتحدث شبيجل على ان نسب التصويت ستكون مفاجئة ايضًا هذه المرة، حيث سيسجل ارتفاع علما أن نسبة التصويت كان في المرة القادمة 68% في المجتمع الإسرائيلي، وأقل من 50% في المجتمع العربي، وفقط 1500 صوت أسقط حزب اليمين الجديد، عليه ارتفاع بـ 2% في نسبة التصويت هذه المرة قد يكون علامة فارقة في السياسة الإسرائيلية.

إلى ذلك، تطرق شبيجل إلى الحملات الإعلامية وإلى الرسالة التي بثت خلالها الأحزاب.

يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفحة "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]