الشريط الأخباري

السياحة في مدينة فلاديمير الروسية

موقع بكرا
نشر بـ 13/10/2019 07:00 , التعديل الأخير 13/10/2019 07:00
السياحة في مدينة فلاديمير الروسية

فلاديمير أحد أجمل مدن روسيا، والعاصمة القديمة لشمال شرق روسيا. تعتبر فلاديمير من أكبر المراكز السياحية في الجزء الأوروبي من روسيا، تتميز بكثرة آثارها المغولية، وهو ما يجذب السياح لها.

تأسست فلاديمير في بداية القرن ال 12، على نهر كليازما، وفي عام 1169 جعلها الأمير “أندريه بوجوليوبسكي” العاصمة بدلا من كييف، العاصمة الحالية لدولة أكرانيا. وقتها بدأ العصر الذهبي لروسيا.

أهم 3 معالم في مدينة فلاديمير:
1- البوابة الذهبية Golden Gate


البوابة الذهبية
هي مثال فريد للعمارة العسكرية الروسية. شيدت في عام 1160، وقت تم تأسيسها كجزء من الجدار الدفاعي لمدينة فلاديمير القديمة، على يد الأمير ” أندريه بوجوليوبسكي” وقد قام ببناء 5 بوابات. أما الهندسة المعمارية لهم فتعود للقرن ال 12، ولم يتبقى من البوابات ال5، سوى تلك البوابة الغربية التى نجت.
2- كاتدرائية دورميتيون (Dormition Cathedral)

كاتدرائية دورميتيون أو معبد فلاديمير، بنيت في عهد الأمير ” أندريه بوجوليوبسكي”، عام 1158، بنيت الكاتدرائية كإبراشية بالبداية، ثم أصبحت ضريحا فيما بعد، ولم يكن لها وقتها سوى قبة واحدة، عكس الآن، فقد أصبح لها 5 قباب متباينة الحجم، و6 أعمدة، وفي عام 1408 زينت من الداخل برسوم أيقونية متميزة، على يد رسام الأيقونة الروسي ” أندريه روبليف”.
3- المدينة القديمة

عندما قام الأمير “أندريه بوجوليوبسكي” ببناء مدينة فلاديمير في القرون الوسطى، قام بإحاطتها بسور كبير بعدة بوابات، وذلك لحماية المدينة، وظلت المدينة متماسكة، حتى تم تدمير المدينة على يد المغول، في عام 1238، والآن لم يتبقى سوى بقايا وأطلال المدينة القديمة فوق أحد التلال المليئة بالأعشاب، وتقع جنوب البوابة الذهبية.

روسيا الكبيرة لا تفوت زيارتها فهي تقدم لك الكثير من المعالم السياحية التي لا تنتهي في هذه الدولة الهائلة، وفي انتظارك.

المصدر: تور فلاغ

أضف تعليق

التعليقات