من المنتظر أن يتلقى طلاب سابقون في كلية "وول ستريت" لتعليم اللغة الإنجليزية، تعويضًا قد يبلغ اجمالية عشرة ملايين شيكل، وذلك مقابل عدم تمكين الكلية لهؤلاء الطلاب المقدّر عددهم بأربعة آلاف طالب- من استرجاع الأموال في أعقاب إلغاء الدورات التعليمية بعد افتتاحها في غالب الأحيان.

وتم إقرار هذا التعويض في إطار تسوية قضائية لدعوى تمثيلية قدّمت عام 2012 إلى محكمة الوسط المركزية، وتضمنت، بالإضافة إلى حكم التعويض، حكمًا بمنح الجمهور (200) منحة دراسية في الكلية المذكورة، بقيمة (9) آلاف شيكل لكل منحة- على أن يتم توزيع حوالي ثلث هذه المنح لصالح جنود يخدمون في لواء المظلات، والثلث الثاني لطلاب عرب، والثلث الثالث لأمهات أحاديات الوالدين.
ويشار إلى أن مستحقي التعويض هم طلاب كانوا قد بدأوا دراستهم في الكلية ابتداء من 7.1.2005، وأنهوها في تاريخ امتد حتى آخر يوم من العام 2017.
وعقبت إدارة كلية "وول ستريت" على هذا الحكم من خلال بيان جاء فيه أن جرى في حينه تعيين إدارة جديدة للكلية، قامت بإجراء تغييرات في جميع أنظمة التواصل بينها وبين الطلاب" ونحن نعكف حاليًا على جمع المعلومات من هؤلاء الطلاب من أجل إعادة الأموال إليهم" – حسبما ورد في البيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]