قلل الإعلامي المصري اشرف أبو الهول مدير تحرير صحيفة الاهرام من أهمية التظاهرات التي خرجت بالأمس في القاهرة وعدد من المدن المصرية تطالب باسقاط النظام.

وقال لـ"بـُكرا" ان ما حدث كان امر محدود وليس بالضخامة كما صورها الاعلام, كان متوقع ان تحدث تحركات للاخوان المسلمين ولبعض من يعارضون الرئيس السيسي لكن الاغلبية العظمى من المصريين لديهم قناعة بان السيسي يقوم بمشروعات كبيرة تستفيد منها اغلبية وتتضرر منها اقلية موضحا ان السيسي يقوم بعمل ولديه مؤيدين كثر مشيرا الى ان الصراع بين الدولة المصرية والاخوان مستمر وسيستمر لفترة طويلة.

الدولة المصرية واعية للمخاطر والاوضاع تحت السيطرة


وتابع يقول نحن نعلم ان وسائل الاعلام القطرية مثل الجزيرة ووسائل اعلام أخرى تابعة للاخوان في تركيا وقطر تضخم الأمور لكن في الحقيقة ان مصر عدد سكانها 100 مليون وعندما يخرج 5 الاف في مظاهرات الى الشوارع فهؤلاء لا يأثرون , ولنتذكر انه في بداية حكم الرئيس الأمريكي ترامب كان يخرج ضده الملايين لرفض سياساته ضد المهاجرين, وفي إسرائيل تخرج أحيانا مظاهرات في تل ابيب ضد نتنياهو وفي الجزائر تعم المظاهرات منذ شهور وهذه كلها لم تسقط الدول والحكومات لكن في النهاية هناك من يضخم المسائل ويهدئها, اعتقد ان الدولة المصرية واعية للمخاطر والاوضاع تحت السيطرة.

اتوقع ان تتكرر المظاهرات لان الاخوان لا ييأسون


وأشار الى ان الأوضاع في مصر كانت اليوم هادئة ولم تحدث اية تطورات , موضحا ان ما حدث بالأمس انه كانت هناك مباراة كرة قدم بين فريقي الأهلي والزمالك , وعندما انتهت المباراة خرج جمهور المشجعين للشارع وتجمع العشرات منهم في ميدان التحرير وبعض المناطق وهتفوا لصالح الاخوان وضد النظام وتردد الامر وكأنه الملايين نزلت للشوارع وان هناك انقلاب وثورة وضخمت الأمور إعلاميا كثيرا, لكن في النهاية كانت هناك مظاهرات محدودة وتم احتوأها واتوقع ان تتكرر لان الاخوان لا ييأسون ولديهم الية كبيرة للعمل. ونامل خير وان تسيطر الدولة على الأوضاع وان تحل مشاكل بعض من تضرروا من سياسات الإصلاح وستكون المسائل على ما يرام باذن الله.

هنية لا يريد مشاكل مع مصر


وحول طلب إسماعيل هنية من قيادات حماس بعدم الادلاء باي تصريحات بشان الأوضاع في مصر قال أبو الهول ان هنية رجل سياسي يحاول تهدئة الأوضاع والكل يعلم ان عدد كبير من حماس ما زالوا على ولائهم بجماعة الاخوان المسلمين وضد النظام في مصر وهنية لا يريد ان يدخل بمشاكل مع مصر لذا دعاهم للصمت , وهذا امر طبيعي.

واكد أبو الهول ان الرئيس السيسي موجود حاليا في الأمم المتحدة بنيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة والقاء كلمة مصر واليوم لديه لقاءات في الجمعية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]