الشريط الأخباري

10 خضروات وفاكهة حارقة للدهون... تعرفوا اليها

موقع بكرا
نشر بـ 22/09/2019 15:32 , التعديل الأخير 22/09/2019 15:32
10 خضروات وفاكهة حارقة للدهون... تعرفوا اليها

اخترنا لكم أفضل 10 خضروات وفواكه حارقة للدهون، تتميز بتجانسها وتفاعل مركباتها مع بعضها البعض، بما يساعدك على إنقاص الوزن بالشكل السليم، ضمن حميتك الصحية المحددة من الطبيب المختص حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية.

10 خضروات وفواكه حارقة للدهون
وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،” تختلف معايير حرق الدهون من سيدة لآخرى بصفة عامة، ما يتطلب عمل الفحوصات اللازمة قبل اتباع الحمية الصحية، لتوظيف الأطعمة المناسبة لكل واحدة على حدا، خصوصا مع تحكم عمليات الأيض المسوؤلة عن حرق الدهون بصفة عامة.


لذا سنختص السطور القادمة بتقديم أفضل 10 خضروات وفواكه حارقة للدهون، كي تستشيري طبيبك أثناء تخسيس الوزن في إمكانية توظيفها ضمن وجباتك الصحية لحرق الدهون دون معاناة والحصول على وزن مثالي، على النحو التالي:

الخضروات الورقية: غنية بالفيتامينات، المعادن والمواد المضادة للأكسدة الحارقة للدهون، ذات السعرات الحرارية المنخفضة القادرة على تنظيم عمليات الأيض وحرق الدهون خلال إنقاص الوزن بكل سهولة.
البصل: يحتوي على العديد من المركبات الفريدة والدهون النافعة، كذلك نسبة عالية من الألياف، الفيتامينات، المعادن خصوصا البوتاسيوم وحمض الفوليك لحرق الدهون وتخسيس الوزن.
الطماطم: حارقة للدهون بجدارة، كونها تساعد على زيادة عمليات الأيض بصفة مستمرة لوجود مادتين الكارنيتين والليكوبين والألياف المفيدة لذلك.
البطاطا الحلوة: تنسجم مع الخضروات سالفة الذكرأثناء إنقاص الوزن، كونها غنية بالبوتاسيوم، مركب البيتاكاروتين، فيتامين C والألياف الحارقة للدهون.
الرمان: يحتوي على مركبات البولي فينول الحارقة للدهون، لذا يفضل تناوله مع أطباق السلطات الورقية لتحقيق أفضل النتائج خلال تخسيس الوزن.
الفراولة: غنية بهرمون اللبتين المساعد على تحفيز نمو الهرمونات الحارقة للدهون.
الأفوكادو: غني بالمركبات الحارقة للدهون المتراكمة في مختلف الأماكن بالجسم، خصوصا أوميغا 3 الذي يزيد معدلات الأيض خلال إنقاص الوزن بصفة منتظمة.
التفاح: يحتوي على نسبة عالية من الألياف الحارقة للدهون على الدوام.
البرتقال: يتميز باحتوائه على مادتين الفولات والثيامين، كذلك فيتامين C والألياف الحارقة للدهون بصفة مستمرة.
البطيخ: يساعد على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم، كذلك يزيد من إحساس الشبع وينظم عمليات الأيض الحارقة للدهون بالشكل الطبيعي.

أضف تعليق

التعليقات