• الدعوة لتخصيص ساعتين دراسيّتين لتنظيم فعاليات تثقيفية في الذكرى ال 19 ليوم القدس والأقصى
• مادة إرشادية للمعلمين واقتراح لفعاليّة صفيّة وقصيدة "منتصب القامة أمشي" لسميح القاسم وقصيدة "تصبحون على وطن" لمحمود درويش

عمّمت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي والمجلس التربويّ العربيّ رسالةً على رؤساء السلطات المحلية العربية، ومديري أقسام التربية والتعليم فيها، ومديري ومديرات المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية، وهذا استنادًا إلى قرارات ومواقف لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربيّة واللّجنة القطريّة لرؤساء السلطات المحليّة العربيّة، دعتهم فيها إلى إحياء الذكرى التاسعة عشرة ليوم القدس والأقصى (أكتوبر 2000)، والتي تحل يوم الثلاثاء الموافق 1 تشرين الأول- أكتوبر2019، عبر تخصيص ساعتين دراسيّتين لتنظيم فعاليّات تثقيفيّة في المدارس والمؤسسات التعليميّة والتربويّة ومناقشة الموضوع مع الطلاب، وكذلك الانخراط في الفعاليات القطريّة والمحليّة التي تنظم على شرف هذه الذكرى.
وأكّد رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، د. شرف حسّان، في الرسالة إلى المسؤولين والمربين على ضرورة “أخذ دوركم التربوي وتناول الموضوع مع طلابنا ومناقشته بشكل عميق وإفساح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم ومواقفهم ومشاعرهم”.
هذا وأعدّت الّلجنة مادة إرشادية للمعلّمين والمربّين واقتراحًا لفعاليّة صفيّة حول أحداث يوم القدس والأقصى، ولجنة التحقيق الرسميّة، وإغلاق ملفات التحقيق من قبل الحكومة الإسرائيليّة، وذلك ضمن مشروع التربية للهويّة الوطنيّة. كما تضمّ المادة الإرشاديّة قصيدة "منتصب القامة أمشي" للشاعر سميح القاسم وقصيدة "تصبحون على وطن" للشاعر محمود درويش.






 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]