الشريط الأخباري

الوزير الهدمي يلتقي وفد الكومسيك واعضاء غرفة تجارة القدس

موقع بكرا
نشر بـ 27/09/2019 10:13 , التعديل الأخير 27/09/2019 10:13
 الوزير الهدمي يلتقي وفد الكومسيك واعضاء غرفة تجارة القدس


استقبل وزير شؤون القدس فادي الهدمي في مكتبه امس وفد اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، والذي يزور فلسطين. حيث تطرق اللقاء لأهمية الدعم الاقتصادي لمدينة القدس ولا سيما في المجال السياحي الذي يلعب دوراً كبيراً في تنشيط القطاعات الاقتصادية الأخرى، حيث تمّ التأكيد على ضرورة ايجاد آليات فعالة لتنشيط هذا القطاع في القدس الشرقية سواءمن ناحية البنية التحتية أو زيادة عدد الغرف الفندقية أو تنظيم نشاطات وفعاليات ثقافية جاذبة للحركة السياحية.

وبين الهدمي بأن وزارة شؤون القدس ومنذ نشأتها تعمل على تعزيز صمود المواطنين المقدسيين، وهو الدور الذي ستستمر بأدائه إضافة إلى النهج الجديد الذي ستتبعه باتجاه التنمية. حيث أكّد بأنّ تركيز الوزارة سينصب على قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والسياحة بشكل أساسي وبشكل متقاطع مع قطاعات الشباب والتدريب المهني.

من ناحيته فقد أكّد محمد إكير مدير عام مكتب تنسيق الكومسيك على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه دولة فلسطين كنائب دائم لرئيس الكومسيك والتي تعتبر إحدى أهم اللجان الدائمة في منظمة التعاون الإسلامي. وأبدى السيد محمد تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق المشترك مع وزارة شؤون القدس.

غرفة وتجارة القدس

وفي سياق متصل فقد التقى الهدمي برئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لغرفة تجارة وصناعة القدس قي مقرها في بلدة الرام. حيث تطرق اللقاء للصعوبات والمشاكل التي تواجه شريحة التجار في مدينة القدس بشكل عام وفي البلدة القديمة بشكل خاص. وتمّ التأكيد على ضرورة مأسسة آلية واضحة للتعاون والشراكة بين الطرفين لكي تكون وزارة شؤون القدس مظلة جامعة للكل المقدسي تحقيقاً لتوجهات الحكومة الفلسطينية المتطلعة نحو التنمية في مدينة القدس من خلال خطة عنقود العاصمة التنموي.

أضف تعليق

التعليقات