الشريط الأخباري

هل تعانون من حصى الكلى؟.. "البيرة" هي الحلّ

موقع بكرا
نشر بـ 09/10/2019 07:00 , التعديل الأخير 09/10/2019 07:00
هل تعانون من حصى الكلى؟..

يقول خبراء أن البيرة تساعد في التخلص من حصى الكلى أو ما يسمونه أحيانا "الرمل"، وذلك من خلال طرح الرواسب والأملاح من الجسم ومنع تشكل الحصى.

يقول موقع "ذير كوفيري فيليج"، في حين يشعر بعض الناس بالقلق من أن البيرة قد تسبب "الرمل" في الكلى (في حال الإكثار منها)، إلا أن خبراء يقولون أن البيرة تساعد على إزالة "الرمل" (الحصى) من الكلى أو التخفيف منها والمساعدة في عدم تشكلها.

وبحسب الموقع، هناك عاملان رئيسيان يشيران إلى أن البيرة يمكن أن تساعد في التخفيف من الرمل في الكلى.

الأول، هناك بعض الأبحاث التي تبين أن الشرب باعتدال يمكن أن يمنع تكوين حصوات الكلى. هذا صحيح ويستند إلى معلومات علمية، ولكن قد يكون لدى الأشخاص تعريفات مختلفة لما يعنيه الاعتدال في الشرب، لذلك من المهم أن يكون الشخص على دراية بماهية الشرب المعتدل حقًا.

يتحدث أخصائي طبي عن الشرب باعتدال، فهذا يعني عادة شرب البيرة مرة واحدة يوميا للنساء ومرتين للرجال.

عامل آخر 

هناك عامل آخر يشير إلى أن البيرة تساعد بالتخفيف من حصى الكلى. فهناك مقولة مفادها أن شرب البيرة يمكن أن يساعدك على التخفيف من حصوات الكلى إذا كانت موجودة، لأن البيرة مدرة للبول. ويعتبر شرب الكثير من السوائل عندما يكون لديك حصى في الكلى أمر مهم.

ويقول الموقع، قد لا تكون البيرة هي الخيار الأفضل، لأنها قد تؤدي (في حال الإكثار منها) إلى تعرض الجسم للجفاف نتيجة زيادة التبول.

وتُجنّب البيرة حدوث حصى الكلى، حيث تحتوي البيرة عديمة الكحول على كميات كبيرة من المغنيسيوم وقليلة من الكالسيوم والتي تمنع تشكيل حصى الكلى، كما يحتوي هذا النوع من البيرة على مدرات البول التي تعمل على تنقية الجسم من الأملاح والسموم، وسلامة الكلى من الأمراض.
المصدر: سبوتنيك

أضف تعليق

التعليقات