استدعى رد وزير التربية الأردني وليد المعاني على سؤال عقب اجتماع فريق حكومي مع نقابة المعلمين، سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة أنه بات الوسم الأكثر انتشارا في المملكة.

وكان أحد الصحفيين قد وجه مساء الجمعة للوزير سؤالا بعد انتهاء الاجتماع، قال فيه: "معاليك ماذا حدث بالاجتماع؟"، فكان جواب الوزير مقتضبا جدا وغير متوقع وباللغة الإنجليزية، حيث اكتفى بالقول: "#no_comment"، أي لا تعليق.

لكن "لا تعليق" الوزير بالإنجليزية أثار الكثير من التعليقات لدى نشطاء مواقع التواصل حيث وصف رامي عيسى رده بـ"أصغر تصريح صحفي لمسؤول في 2019".

في حين سخر خالد حمارنة من تصريح المعاني، قائلا: "قضية رأي عام، البلد صار له شهر دون تعليم وبيجي واحد بحكيلك no comment وهو راتبه وامتيازاته وسياراته وحرسه بحلوا مشكلة 20 معلم أقل شيء".

وليس ببعيد، قالت لبنى اللحام: "لما أنت تكون وزير تربية المفروض تكون متحدث لبق صاحب لسان يقص كالمقص .. مش تقرأ من ورقة تلقين بدون القدرة على إنك تأخذ وتعطي مع المقابل إلك ولا لما تنسأل تجاوب بـ!! no comment هزلت".

في حين غرد محمد الزعاترة بقوله: "أستحلفكم بالله يا جماعة، أكثر من مليون طالب بستنوا تصريحه وأكثر من 4 ملايين من أهالي الطلاب بستنوا على نار يعرفوا مصير أطفالهم عبر تصريح الوزير مشان بالأخير يطلع عليهم يحكيلهم #no_comment"

بينما تداول نشطاء صورة للمعاني خلال إلقائه القسم الدستوري كتب عليها: "أقسم بالله أن أقوم بالواجبات الموكلة إلي بنو كومنت"

https://twitter.com/HamarnehK/status/1177838331633307648

في المقابل، دافع من أطلق على نفسه "أخبرهم يا صلاح" على "تويتر"، عن الوزير واختلف مع الساخرين، قائلا: "خلافا لمن أساء للوزير، أحترم مهنية معاليه وأرى أنه حاد الذكاء باستخدامه عبارة #no_comment ولن أوضح أكثر من ذلك، المعاني المعلم والأستاذ المحاضر، وبالمناسبة لقصيري الفهم تغريدتي ليست تسحيج لمعاليه فهو القادر على إلقاء محاضرة أطول من سهرة لصباح فخري دون ورق ولا هاتف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]