الشريط الأخباري

محميات فلسطين تختتم مشروع تدريب مسؤولي الأنشطة الطلابية للمسارات البيئية لهذا العام

موقع بكرا
نشر بـ 29/09/2019 12:25 , التعديل الأخير 29/09/2019 12:25
محميات فلسطين تختتم مشروع تدريب مسؤولي الأنشطة الطلابية للمسارات البيئية لهذا العام

اختتم موقع محميات فلسطين الالكتروني مشروع تدريب مسؤولي الأنشطة الطلابية مع وزارتي السياحة والاثار والتربية والتعليم لهذا العام بدعم وتمويل من مؤسسة هانس زايدل الألمانية وذلك من خلال تنفيذ ثلاثة ورشات تدريبية في شمال وجنوب ووسط الضفة الغربية بهدف تحسين أداء تجربة السياحة المدرسية وربطها بالسياحة البيئية لدى الطلبة.

وذكرت منسقة المشروع في مؤسسة هانس زايدل الالمانية أ. اكرام قطينه ، بان الورشات التدريبية استهدفت تدريب 60 معلما ومعلمة على نظام المسارات البيئية في فلسطين من خلال التدريب النظري والعملي وتنظيم جولة سياحية بيئية للطلبة للتعرف على الكنوز الطبيعية والثقافية والتاريخية وتعزيز القيم البيئية والمعرفة العلمية وبالإضافة الى التعرف على الأنشطة الترفيهية والتعليمية المرتبطة بالمسار البيئي.

وأضافت بانه تم تنظيم جولات بيئية في محميتي وادي الزرقاء العلوي ووادي جناتا ــ بيتللو في رام الله ، ومحمية وادي القف في الخليل ومحمية وادي قانا في سلفيت، وتم التعرف خلال الجولات البيئية على مقاصد سياحية تعليمية مثل برك سليمان و متحف قلعة مراد للتراث الفلسطيني و متحف الداينصورات و موقع مشروع حماية طائر السمامة في مدرسة طرسنتا ـــ بيت لحم ، ومتحف فلسطين للتاريخ الطبيعي.

ومارس المعلمون خلال الجولات البيئية تجربة مراقبة الطيور المهاجرة الى المنطقة مع فريق موقع محميات فلسطين والتعرف على النباتات الطبيعية واصنافها وفوائدها، بالإضافة الى حثهم للحصول على المعلومات ذات العلاقة بالطبيعة والتنوع الحيوي من خلال موقع mahmiyat.ps لما يوفره من خرائط تفاعلية وقواعد بيانات حول المسارات السياحية يستفيد منها المعلم والطالب.

محميات فلسطين تختتم مشروع تدريب مسؤولي الأنشطة الطلابية للمسارات البيئية لهذا العام محميات فلسطين تختتم مشروع تدريب مسؤولي الأنشطة الطلابية للمسارات البيئية لهذا العام محميات فلسطين تختتم مشروع تدريب مسؤولي الأنشطة الطلابية للمسارات البيئية لهذا العام محميات فلسطين تختتم مشروع تدريب مسؤولي الأنشطة الطلابية للمسارات البيئية لهذا العام محميات فلسطين تختتم مشروع تدريب مسؤولي الأنشطة الطلابية للمسارات البيئية لهذا العام

أضف تعليق

التعليقات