الشريط الأخباري

الاضراب في مدارس قرية وادي النعم يدخل اسبوعه الثاني ، ولا حياة لمن تنادي !!

موقع بكرا
نشر بـ 29/09/2019 20:00 , التعديل الأخير 29/09/2019 20:00
الاضراب في مدارس قرية وادي النعم يدخل اسبوعه الثاني ، ولا حياة لمن تنادي !!

عقدت يوم امس السبت 28/9/2019 ، اللجنة المحلية بقرية وادي النعم ولجان اولياء امور الطلاب بمدارس العزازمه أ-ب ورياض الاطفال المجاورة لها اجتماعاً طارئاً حضره العشرات من الاهالي بقرية وادي النعم واولياء امور الطلاب في المدارس ، وذلك لتباحث آخر المستجدات حول الاضراب في مدارس العزازمه ( أ- ب ورياض الاطفال ) والذي اعلنت عنه لجان اولياء امور الطلاب في مطلع الاسبوع الماضي ، ويأتي هذا الاضراب احتجاج من قبل لجان اولياء امور الطلاب على النقص الحاد في المواد الاساسية والبنية التحتية والسفريات والنظافة والصيانة التي يوفرها المجلس الاقليمي " واحة الصحراء " ووزارة التربية والتعليم ، يذكر ان لجان اولياء امور الطلاب توجهوا مراراً وتكراراً لمجلس " واحة الصحراء " إلا ان المماطلة في الحلول كانت هي الجواب للجان اولياء امور الطلاب من قبل المجلس والوزارة .

وفي حديث لرئيس لجان اولياء امور الطلاب السيد محمد الدنفيري قال :" للأسف الشديد نضطر للمرة الثانية منذ بداية العام الدراسي للإعلان عن الاضراب في المدارس ، ففي المرة السابقة تم الاعلان عن الاضراب في رياض الاطفال وبعد تعهد المجلس الاقليمي " واحة الصحراء " بإيجاد الحلول المناسبة تم ارجاع رياض الاطفال الى التعليم ، على أمل ان يلتزم المجلس بوعوده ، ولكن للأسف فوجئنا وقبل عدة ايام ان صفوف المدارس غير نظيفة وذلك نتيجة لإشكاليات خاصة متعلقة بالشركة المسؤولة من قبل المجلس على نظافة الصفوف في المدرسة ، وعلى اثر الوضع السيء وعدم استجابة المجلس لمطالب اللجان العادلة والمسبقة اضطرت لجان اولياء امور الطلاب الاعلان عن الاضراب المفتوح في المدارس ورياض الاطفال .

وسيلة وليس غاية 


لباد ابو عفاش رئيس اللجنة المحلية بقرية وادي النعم : " كما قيل فإن الاضراب هو وسيلة وليس غاية ، من المؤسف جدا ان تعلن لجان اولياء امور الطلاب – مضطرة - الاضراب عن التعليم في المدارس ، وللأسباب متعلقة بالنظافة والصيانة العامة للمدارس ورياض الاطفال، اضافة الى مطالبات لجان اولياء امور الطلاب فإن اللجنة المحلية توجهت في الاسبوع الماضي الى ادارة وزارة التربية والتعليم تطالب فيها بالعمل الفوري على انهاء الاضراب وتزويد المدارس ورياض الاطفال بما ينقصها من مواد إلا أنه وحتى هذه اللحظة لم نتلق أي جواب من قبل الوزارة او المجلس، وعلى اثر ذلك الاستهتار من قبل الوزارة قررت اللجنة المحلية عقد جلسة طارئة لبحث المستجدات الاخيرة المتعلقة بالمدارس، فلا يعقل ان يجلس قرابة 2500 طالب في البيت ، وعليه فإننا في اللجنة المحلية نقف جنباً الى جنب مع قرارات لجان اولياء امور الطلاب ونطالب جميع المؤسسات بأخذ دورها في انتظام الدراسة في المدارس وعلى وزارة التربية والتعليم بإيجاد حلول مناسبة تضمن ارجاع الطلاب الى مقاعد الدراسة بشكل منتظم "

يوسف الزيادين عضو اللجنة المحلية :" بالأمس عقدنا جلسة للجنة المحلية ولجان الاباء لتباحث موضوع الاضراب في المدارس، وبعد مداولة الاحداث قررت اللجان مضطرة الى استمرار الاضراب الى ان تُلبى مطالب لجان الاباء والتي هي في الاساس حق خاص للطلاب والمدارس وليس منّة من أحد ، اللجنة المحلية تدرس التوجه للقضاء للبت في مثل هذه المخالفات غير القانونية التي تنتهجها المؤسسات تجاه طلابنا ، كما وتدرس بشكل جدي تصعيد النضال على المستوى الجماهيري من أجل حقوق الطلاب، والتي من بينها الاعلان عن مظاهرات احتجاجية واعتصامات امام المؤسسات، وتحويل ساحات هذه المؤسسات الى مدرسة يدرس فيها الطلاب " .
 

الاضراب في مدارس قرية وادي النعم يدخل اسبوعه الثاني ، ولا حياة لمن تنادي !! الاضراب في مدارس قرية وادي النعم يدخل اسبوعه الثاني ، ولا حياة لمن تنادي !! الاضراب في مدارس قرية وادي النعم يدخل اسبوعه الثاني ، ولا حياة لمن تنادي !! الاضراب في مدارس قرية وادي النعم يدخل اسبوعه الثاني ، ولا حياة لمن تنادي !! الاضراب في مدارس قرية وادي النعم يدخل اسبوعه الثاني ، ولا حياة لمن تنادي !! الاضراب في مدارس قرية وادي النعم يدخل اسبوعه الثاني ، ولا حياة لمن تنادي !! الاضراب في مدارس قرية وادي النعم يدخل اسبوعه الثاني ، ولا حياة لمن تنادي !!

أضف تعليق

التعليقات