الشريط الأخباري

جيجي رضا طبيبة لبنانية تجمع بين الطب العائلي ودارًا للأزياء

كتبت: ليالي حوا- منسقة الأزياء ومختصة في عالم الموضة
نشر بـ 30/09/2019 23:00 , التعديل الأخير 30/09/2019 23:00
جيجي رضا طبيبة لبنانية تجمع بين الطب العائلي ودارًا للأزياء

جيجي رضا اسم غني عن التعريف، عبرت من امامي بمظهرها المميز في عرض الازياء للمصمم العالمي رامي القاضي، جمعت بين الشرق والغرب في لباسها المميز من دار الازياء debi.r" " التي تملكها، كانت ترتدي حينها تنورة مطرزة بكلمة حبيبي مع " تي شيرت " أبيض وحقيبة هيرمس صغيرة، كانت إطلالتها ملفته لدرجة أثارت فضولي حتى أتعرف عليها عن قرب، إنها الطبيبة وصاحبة دار الأزياء " debi.r" جيجي رضا.

بطاقة تعريف عنها:

تعمل جيجي رضا طبيبة عائلة لبنانية، وهي أم أحادية ولديها ابنة اسمها يسرى "يويو"، وتعمل في الوقت الحالي في مجال الأزياء، وتكرس وقتها لبيت الأزياء التي قامت بتأسيسها "debi.r" والتي تتميز بتصاميمها المدموجة مع تصاميم لمصممين كبار في العالم العربي، والتي عن طريقها تحاول ادخال أفكارًا جديدة في عالم الازياء.

وسائل التواصل الاجتماعي

وردًا عن سؤالنا حول وسائل التواصل الاجتماعي قالت: " لقد اصبحت وسائل التواصل الاجتماعي حاليا من اهم الأمور الحياتية، لدى الناس، على السبيل الخاص والمهني، وقد اصبحت تقليدية ومستعملة اكثر من دعايات التلفزيون والمجلات التي كان استخدامها في السابق للتسويق".
وتابعت: "انا شخصيا أحب التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي لكن من ناحية اخرى أرى أنها الجانب المزيف للعالم، فهي لا تظهر الحقيقة في حياة الاشخاص فبواسطتها نُظهر أن الحياة وردية، كل شيء جميل، سفر، حب، زوج، محب، أزياء وغيرها من جوانب السعادة، ولكن الواقع ليس كذلك، لهذا أصبحت هذه البرامج الجانب المزيف في حياتنا.

عالم الانستغرام..

وعن دخولها إلى عالم الانستغرام قالت: " لقد دخلت عالم الانستغرام متأخرة نسبيا، فقط منذ خمس سنوات تقريبا ولم أكن أعرف ماذا يحدث داخل هذا العالم. انا لا اخذ بجدية موضوع نشر الصور لان صوري بحد ذاتها تعكس روتين حياتي اليومية وبروفايلي يعكس حياتي الحقيقية، لذلك لم اتوجه ولا مرة لأي مصور مهني لتصويري بل جميع صوري التي اعرضها مأخوذة من تلفوني الخاص.

-من هو مصممك الازياء المفضل من العالم العربي والغربي؟

بالنسبة للعالم العربي فانا اميل لتصاميم زهير مراد، فتصاميمه تجمع بين التقليدية الكلاسيكية وبين الجاذبية، فنجدها مرتبة وفي نفس الوقت جذابة وتظهر مفاتن المرأة. اما عالميا فانا احب كثيرا تصاميم "ديور" Dior.

-في عصر التواصل الاجتماعي وال fast fashion، ما ألذي يهمك اكثر الفاشيونيستا او مصممي الازياء؟

انا أحب التصميم والمصممين وتربطني علاقة قوية وجيدة مع اغلب مصممي لبنان ولدي علاقات مقربة جدا مع بعضهم.
في ايامنا مهم جدا عمل المدونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتوصيل فكرة التصميم خاصة اذا كان لديها عدد كبير من المتابعين وهذا افضل بكثير من وسائل اخرى كلاسيكية قديمة مثل المجلات والدعايات بالتلفزيون.

- هل تشتري قطعة ملابس لأعجابك بها ام لأنها تلائمك وتحتاجينها؟

بالنسبة للتسوق انا لا أحب الشراء عبر الإنترنت لأنني أفضل لمس القطعة وتجربتها وقياسها قبل ان اشتريها وإذا اعجبتني مستحيل ان اتنازل عنها ويجب ان اشتريها.

أهم أمر عند الشراء هو ان أحب القطعة ولا يهمني إذا كانت في الموضة ام لا، فممكن ان ارفض هدية على الموضة ولا أحبها. عندي قطع اعشقها واحافظ عليها في خزانتي منذ أكثر من عشر سنوات. اعشق القطع الكلاسيكية وادفع ثمنها من قلبي ولا اندم على شرائها بالمرة ومستعدة ان البسها أكثر من عشرة سنين.

-اَي قطعة ملابس، أحذية، أو حقيبة ممكن ان تستعملينها يوميا بدون ملل؟

الحقيبة المفضلة عندي هي طبعا ل LV. "لوي فيتون" انها عملية، مريحة، قطعة كلاسيكية وجميلة التصميم، أحبها كثيرا. استعملها عندما اذهب لشراء حاجات البيت كذلك استعملها في السفر وبالمساء وبعدة اماكن.

-ما هي أغلى قطعه ملابس او إكسسوارات قد اشتريتها، كم ثمنها واين تلبسينها؟

اغلى قطعة عندي هي حقيبة لشركة "هيرميس" لونها كحلي مصنوعة من جلد التمساح. افضل عدم ذكر ثمنها لأنه معروف طبعا. هذه الحقيبة صعب اقتنائها بدون ان تكون زبون لشركة "هيرميس" وكذلك يجب الانتظار سنتين على الأقل، لهذا وصلني من لندن بعد ان ارسلت ال personal shopper التي تقتني لي اغراضي الى هناك واشترته لي.

-ليوم متعب ومليء بالضغوطات ماذا تفضلين ان ترتدي؟

رغم انني مولعة بالأزياء ولدي غرفه ملابس كبيره ولكن خلال ايامي العادية احب ارتداء اللباس البسيط السبورت، مثل تي شيرت ابيض او اسود مع جينز طويل او شورت قصير لأنها ملابس عملية ومريحة لأقوم بأعمالي اليومية بشكل مريح.
دائما اختار اللوك العملي من دون مجهود وتفاصيل ودمج أقمشة او الألوان.

جيجي رضا طبيبة لبنانية تجمع بين الطب العائلي ودارًا للأزياء جيجي رضا طبيبة لبنانية تجمع بين الطب العائلي ودارًا للأزياء جيجي رضا طبيبة لبنانية تجمع بين الطب العائلي ودارًا للأزياء

أضف تعليق

التعليقات