الشريط الأخباري

هذا هو أفضل عمر عند المرأة لممارسة العلاقة الحميمة

موقع بكرا
نشر بـ 01/10/2019 07:00 , التعديل الأخير 01/10/2019 07:00
هذا هو أفضل عمر عند المرأة لممارسة العلاقة الحميمة

تمرّ العلاقة الحميمة عند المرأة بالكثير من التغيّرات، نظراً للعديد من الظروف والتبدّلات النفسيّة والجسديّة التي تواجهها في حياتها.

إليكِ لمحة سريعة عن العلاقة الحميمة وتطورها وفق عمركِ:

- في العشرينيات يكون مستوى هرمون الإستروجين عند المرأة في أعلى مستوياته، ما يزيد من رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة، مع الإشارة الى أن الإباضة في هذه الفترة تكون في أفضل أوقاتها، ما يزيد من نجاح فرص الحمل والإنجاب.

- مع مرور السنوات وتقدم المرأة في العمر ودخلوها في مرحلة الثلاثينات، تقلّ نسبة الخصوبة عندها، وهي في هذه الفترة تكون في قمّة إثارتها وتسعى الى الإستمتاع في العلاقة مع شريكها الى أبعد الحدود.

- مع بلوغ سن الأربعين يزداد إنتاج هرمون التيستوستيرون عند السيدة، كما أن إحتمال حدوث الحمل غير المرغوب فيه يتراجع بشكل كبير، ما يزيد من شعورها بالرغبة الجنسية والتمتّع بهذا الإتصال الجنسي من دون خوف أو تردد. ولا بدّ من الإشارة الى أن المرأة في هذا السنّ تصبح ناضجة، وهي تعرف ما تريد من الشريك للوصول الى قمّة اللذّة عندها.

كيف يمكن الحفاظ على الرغبة الجنسيّة عند المرأة؟

إن أفضل طريقة للحفاظ على علاقة حميمة صحيّة مع الزوج هي الإنتظام على ممارسة الجنس معه على الأقل مرة واحدة أسبوعياً، ما يضمن الحفاظ على مستويات مرتفعة من السعادة لدى الطرفين، ويساهم بالتالي في الحفاظ على الزواج ونجاحه. وإذا كانت الحياة الجنسية للرجل والمرأة مستقرة مع التقدّم بالعمر، فإن ذلك يجعل حياتهما أفضل، مع العلم أن التوافق العاطفي يزيد من الثقة عند الطرفين ويساعد في الحفاظ على التواصل والحوار والحبّ المتبادل.

أضف تعليق

التعليقات

صباح الخير
تيم - 13/10/2019 01:25
حبيبي كم اشتاق لان المسه بيدي برقه المس نعومته وامتص منه عسل شهي تسكبه فوق نهدين جميلين كم اشتاق لنكون جسدا واحدا نمارس الحب بكل متعة ولذه واصوات اهاتنا حتى الصباح اعشقك بجنون واعشق كل شيء منك وفيك
ناهد - 17/10/2019 12:53
الموضوع كتير ثقافي وانا راح اطبق زي ما مكتوب بالضبط ومش مره واحده بالاسبوع اكتر من مره
عوني - 13/10/2019 01:25
كم اشتاق اليك كم اشتاق لجنون اشتياقنا وراءحة عظم لقبلاتك الحاره على كل أجزاءي كم اشتاق ان متأرجح معا فوق برج شامخ واحضر لك أطباق شهيه أشتهي التّذوق من أغصان مليءه عسل تضعها لي بين الاطباق اشتاقك يا عمري اشتاق لعلاقة حميمة تجمعنا ب أمتع اللحظات لحتى نصل معا لقمة اللذة والنشوه وانت تطلب المزيد كم اشتاق ان تنام على صدري وتضع لمسات يدك وقبلاتك اشتاقك بجنون اتخيل الان اخضانكًودفء قضيبك وهو مستقر بمكانه
تيماء - 13/10/2019 01:26
حبيبتي كم اشتاق لتلك اللحظات وقضيبي مستقر في مكانه كم انا مشتاق لسماع صوتك وانت في قمة اللذه والشهوه كم انا نشتاق ان اتذوق من نهديكي حبيبتي اشتاقك الان اشتاق النوم على صدرك وارتاح فوق جسدك وانا امارس معك علاقتنا الحميمه وانت تطلبين المزيد وعدم التوقف ..حبيبتي نشتاف افوتو فيكي
عوني - 13/10/2019 02:46