الشريط الأخباري

حالة نادرة: فتاة تستعيد حاسة السمع بعلاجات الإبر الصينية

غسان بصول - موقع بكرا
نشر بـ 10/10/2019 11:14 , التعديل الأخير 10/10/2019 11:14
حالة نادرة: فتاة تستعيد حاسة السمع بعلاجات الإبر الصينية

استعادت فتاة (14 عاماً) من ديمونا قدرتها على السمع بالأذن اليسرى، وذلك بعد تلقيها علاجاً بالإبر الصينية.

وفي التفاصيل، ان هذه الفتاة فقدت حاسة السمع بإحدى أذنيها (اليسرى) وهي في الرابعة من العمر، وبعد خمس سنوات وجهها الأطباء لإجراء عملية "زرع حلزوني" تقدر تكاليفها بحوالي (150) ألف شيكل، فقرر والداها التريث أملاً في اجراء عملية غير جراحية .

وقبل عام لاحت هذه الفرصة، حين تعرض أحد الجيران لحادث طرق أسفر عن اصابته برأسه، فلجأ الى خبير بالإبر الصينية، فتمكن من إعادة حاسة الشمّ التي فقدها نتيجة لاصابته برأسه، فقرر ذوو الفتاة المذكورة اللجوء الى هذا الخبير، الذي تمكن من إعادة حاسة السمع إليها بعد ثلاثة علاجات.

وعن ذلك قالت الدكتورة صوفيا كردليوك، وهي طبيبة متخصصة بأمراض وعلاجات الأنف والاذن والحنجرة، ان المراجع والادبيات الطبية لا تعتبر الإبر الصينية علاجاً لصمم الأذنين، لكن العلاجات بالطب المكمل تساعد أحياناً في شفاء وتعافي بعض المصابين بهذا الصمم. وأضافت: من المعلوم ان الابر الصينية تعتمد على " الاثارة العصبية"، المحلية والجانبية، التي تؤدي الى رد فعل دماغي متعدد الاشكال. وفيما يتعلق بحالة الفتاة المذكورة، فقد كان المستوى الوظيفي لأذنها اليسرى، قبل العلاج، متدنياً جداً، وبفضل العلاج التدريجي، على ثلاث مراحل، استعادت حاسة السمع بشكل طبيعي .

أضف تعليق

التعليقات