عقد ظهر اليوم  اجتماع طارئ دعت إليه لجنة المتابعة العليا بحضور نواب القائمة المشتركة على خلفية جرائم القتل الأخيرة في المجتمع العربي وبالتحديد الجريمة التي وقعت أمس في مجد الكروم وراح ضحيتها شقيقين.

وعلمنا أن جنازة الشقيقين احمد وخليل سامي مناع اليوم الساعة ال20:00 مساء في مقبرة الشهداء، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وتقرر في الاجتماع الاعلان عن إضراب شامل يوم غد الخميس في المجتمع العربي، يشمل المدارس وكافة المؤسسات، ومظاهرات في معظم البلدات العربية ومظاهرة قُطرية يوم غد الساعة 4:30 عصرًا في مجد الكروم، ومسيرة سيارات ومظاهرة في القدس يوم الجمعة، كما وقرر اعضاء الكنيست عدم المشاركة يوم غد في جلسة قسم الولاء وهي الجلسة الأولى للكنيست بعد الانتخابات، وذلك احتجاجًا على جرائم القتل المتكررة في مجتمعنا. 

وخلال الاجتماع هاجم قريب القتيلين القيادات العربية وقال لهم أن خطواتهم المقترحة لم تعد تفيد وطالبهم باتخاذ خطوات أكثر جدية، وهنالك شبان يموتون كل يوم في الشوارع، فيما طالب بعض المواطنين كافة اعضاء الكنيست ورؤساء السلطات المحلية بالاستقالة.

وتشهد بلدة مجد الكروم أجواء متوترة جدًا ومخيفة، وذلك في أعقاب جريمة القتل المزدوجة بالأمس، والتي راح ضحيتها الشقيقين احمد وخليل سامي مناع رميًا بالرصاص، وأصيب شقيقهما بجراح طفيفة وشاب آخر حرجة. وقد جاء في بيان ظهر اليوم من مستشفى الجليل، أن الشاب المصاب بجراح حرجة، ما زال يعاني من حالة غاية في الخطورة، وقد أجريت له عملية جراحية اليوم وهنالك خطر حقيقي على حياته.

وتظاهر المئات من اهالي مجد الكروم امام مركز الشرطة ليلة أمس واتهموا الشرطة بالتقصير في مكافحة العنف.

مراسلة موقع بكرا تتواجد في مجد الكروم لتغطية التطورات هناك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]