قررت القائمة المشتركة، مقاطعة الجلسة الافتتاحية للكنيست الـ22 وذلك احتجاجا على العنف والتزاما بقرار الإضراب العام المعلن عنه من قبل المتابعة.

وعلم ان مقاطعة الجلسة تأتي لرغبة المشتركة بإرسال رسالة احتجاج للمسؤولين ضد تفشي العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وقال رئيس كتلة القائمة المشتركة - النائب د. احمد طيبي لـبكرا: نحن سنكون غدا مع جماهيرنا وشعبنا احتراما لقرار المتابعة بالإضراب العام. ربما سيضطر ٢-٣ نواب للتواجد غدا للتصويت فقط في اللجنة التحضيرية حول تمثيل القائمة المشتركة في لجان الكنيست كي لا نخسر حقوقنا وعضوية اللجان في لجنة المالية تحديدا .

واختتم حديثه: جميعنا مجندون لانجاح قرارات المتابعة.

شلال الدم 

وبدوره، قال النائب د. يوسف جبارين لـبكرا: لقد قررنا في قيادة الجماهير العربية الاضراب الشامل غدًا احتجاجًا على استمرار شلال الدم في بلداتنا العربية، ونحن في القائمة المشتركة سنكون مع اهلنا غدًا في النشاطات الاحتجاجية وفي المظاهرة في مجد الكروم وبالتالي لن نشارك في الجلسة الافتتاحية للكنيست. من المهم التأكيد انه سيحضر هذه الجلسة العديد من الشخصيات الرسمية في الدولة وبالتالي فان تغيبنا عنها بشكل جماعي سيساهم ايضًا بنقل صرخة اهالينا الى هذا المحفل الهام وسيكون له الأثر بالطبع في وسائل الاعلام، مما سيساهم بتسليط الأضواء على قضية العنف والجريمة وما نعانيه في بلداتنا من فوضى السلاح وانعدامٍ للأمن والأمان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]