في بيان خاص، استهجن الاتحاد المحلي بيان وزارة التربية و التعليم الصادر عن كمال عطيه الذي يدعو الى انتظام التعليم غدًا في المدارس كالمعتاد متحديّا لجنة التابعة.

وقال الإتحاد في البيان معلقًا: ان وزارة التربية و التعليم مقصره في ايجاد برنامج تربوي شامل ضمن المنهاج التعليمي من الروضة حتى صف الثاني عشر في جميع مدارسناالعربية ، ونرى بهذا التصريح هو خطوة غير تربوية وتشجيعًا للوضع القائم . 

وأضاف: نعلن ان الاضراب يشمل المدارس الحكومية و الاهلية والتعليم الخاص من الروضة حتى الثانوية .

وأوضح: نطالب وزارة المعارف بالتنسيق مع المؤسسات العربية ووضع برنامج شامل يدخل في منهاج التعليم من صفوف الروضة حتى الثاني عشر ورصد ميزانيات لهذا البرنامج مع منسق في كل مدرسة لتنفيذ البرنامج مع تقييم فصلي وتعديل وتعليمات واضحة للمدارس للتصرف في حالات العنف و الجريمة و التنسيق مع الاهل و لجان اولياء امور الطلاب و المجالس المحلية و البلديات لتفعيل البرنامج وتنفيذه .

كما أوضح: نطالب المجالس المحلية و البلديات بإغلاق بوابات المدارس ليتسنى للمعلمين المشاركة في الاضراب ، وعدم "سجنهم " داخل المدرسة . نطالب الاهالي التواجد مع اطفالهم الذين يعيشون بقلق وخوف غدا في ساحة العين من الساعة التاسعة حتى الثانية عشر تنديدا بالعنف والجريمه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]