الشريط الأخباري

ألوان دهانات غرف نوم بنات

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 03/10/2019 15:19 , التعديل الأخير 03/10/2019 15:19
ألوان دهانات غرف نوم بنات
shutterstock

 

عند اختيار الوان بويات غرف نوم بنات، يمكن دمج مجموعة منها مع بعضها البعض. وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على أبرز الوان بويات غرف نوم بنات، وكيفيَّة تحقيق الانسجام في ديكور غرف نوم البنات عند استخدامها.

• توحي ألوان الزهري والفوشيا والأبيض والبنفسجي بأجواء أنثويَّة تليق بغرف نوم البنات. وفي هذا الإطار، يمكن إعداد تصميم يقوم على دمج أحد الألوان المذكورة، مع آخر معاكس للجوّ الأنثوي، لا سيَّما الأزرق والبرتقالي والأصفر والفستقي.

• من غير المقبول اختيارالبويا بلون وحيد لجدران غرف نوم البنات، وأيضًا خشب الأثاث فيها.

• عند الرغبة في دمج ألوان عدة في الغرفة، يمكن طلاء الجدران الثلاثة بالأبيض، مع تمييز جدار من خلال تصميمه على هيئة لوحة تحمل رسمة مطليَّة بألوان مختلفة، ومنها توليفة من الفوشيا والبنفسجي والفستقي بدرجاته، أو أخرى من الزهري والأصفر والفستقي، أو الزهري والبرتقالي والأصفر. ويجذب دمج الزهري الفاتح مع الأصفر والأزرق الفاتحين. ولا مانع من إدخال اللون الأبيض بخطوط بسيطة داخل اللوحة المرسومة على الجدار. ويمكن أن تحمل اللوحة صورةً لشخصيَّة كرتونية، أو أشكالًا هندسيَّة، أو حروفًا، أو مجموعةً من الأرقام، أو تاجًا ضخمًا، أو أوراق الأشجار.

• يحلو طلاء جدارين متقابلين باللون نفسه (الزهري أو البنفسجي الفاتح أو الأبيض)، والجدارين المتبقيين بالبنفسجي الداكن والأبيض، بشكل مقلَّم بالطول أو العرض. ويحلو إدخال تمشيحات بسيطة بلون الفضَّة.
• يمكن طلاء كل الجدران باللون نفسه (الأبيض، مثلًا)، مع تمييز واحد بينها ليطل على هيئة إطار ملوَّن بلون الفوشيا في طرف منها، وبالأبيض في آخر، وبالزهري، وبالفوشيا.
• من غير المقبول طلاء كل جدار ببويا ذات لون مختلف، إذ من شأن ذلك أن يُشتِّت أفكار الطفلة، ويزعج نظرها. لذا يجب اختيار لون أو زوجين منه في الغرفة (الجدران والسجادة والمفروشات والاكسسوارات).


 

أضف تعليق

التعليقات