الشريط الأخباري

مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 03/10/2019 16:10 , التعديل الأخير 03/10/2019 16:10
 مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك
السيدة عائشة مناع


انطلقت عصر اليوم المظاهرة القُطرية الكبرى التي دعت إليها اللجنة الشعبية في مجد الكروم وتبنتها لجنة المتابعة العليا، لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، احتجاجًا على جرائم القتل المتكررة في المجتمع العربي، وآخرها التي كانت في مجد الكروم قبل يومين وأسفرت عن مقتل الشقيقين خليل وأحمد مناع والشاب محمد سبع، وإصابة آخرين.

ووصل الآلاف من ابناء المجتمع العربي للمشاركة في المظاهرة حيث شارك فيها أكثر من 30 ألف وقد اتجه المتظاهرون نحو الشارع الرئيسي 85، واغلقت شوارع المنطقة ، كما وأقيمت اليوم مظاهرات عديدة في عدة بلدات ومفارق مركزية، واغلقت عدد من الشوارع والمفارق الرئيسية في الناصرة ومنطقة الشاغور وغيرها .

وشهدت المناطق المجاورة لمجد الكروم أزمة سير حادة.

وشاركت السيدة عائشة مناع، والدة القتيلين احمد وخليل مناع، وكررت عبارة "حسبي الله ونعم الوكيل"

 

وفي بيان المتابعة من يوم أمس جاء: 

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية
2019/10/02
في أعقاب جرائم العنف والقتل وآخرها خصوصاً في مجد الكروم:
إعلان الإضراب العام والشامل
في المجتمع العربي يوم غدٍ الخميس
• وتنظيم مظاهرة مركزية قطرية في مجد الكروم
في أعقاب جرائم العنف والقتل وسقوط الضحايا في المجتمع العربي في البلاد مُؤخراً, لا سيّما ما حدث يوم أمس الثلاثاء (2019/10/01) في مجد الكروم وسقوط عددِ من القتلى والجرحى, عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اجتماعاً طارئاً مُشتركاً في المركز الجماهيري في قرية مجد الكروم, ظهر يوم الاربعاء (2019/10/02), وبحضور معظم قيادات الجماهير العربية ورؤساء السلطات المحلية العربية, حيث حَمَّل المجتمعون السلطات الرسمية الحكومية مسؤولية ما حدث ويحدث من عنف وقتل وجرائم في المجتمع العربي في البلاد, بناءً على سياسات منهجية, وأكدوا أنهم يتّهمون الدولة ومُؤسَّساتها وسياساتها بما يتجاوز مُجَرّد الإهمال في حماية المواطنين العرب..!؟
واتخذ الإجتماع سلسلة من القرارات الهامة في هذا الصدد, من أهمها وأبرزها:
• إعلان الإضراب العام والشامل للجماهير العربية, يوم غدٍ الخميس (2019/10/03), بما في ذلك المدارس وجهاز التعليم ( والتعليم الخاص) والعمال والمحال التجارية والمؤسسات وجميع المرافِق..
• تنظيم مسيرات احتجاجية محلية, يوم غدٍ الخميس, حيث أمكن ذلك, وتنظيم وقفات احتجاجية على مفترقات الطرق..
• تنظيم اجتماعات تنسيقية محلية, بالتعاون بين السلطات المحلية واللجان الشعبية, للعمل على إنجاح الإضراب العام وتنظيم المسيرات المحلية والفعاليات الأُخرى.. ودعوة السلطات المحلية للقيام بكافة الإجراءات اللَّازمة, بدءاً من مساء اليوم, لدعوة وتجنيد الجمهور للإضراب العام والمسيرات والمظاهرات..
• الدعوة للمشاركة الحاشدة في المظاهرة المركزية القطرية في مجد الكروم يوم غدٍ الخميس, عند الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر (16:30), ودعوة السلطات المحلية واللجان الشعبية لتنظيم حافلات لمشاركة الجماهير (حيث أمكن..) في مظاهرة مجد الكروم..
• تبنِّي الوقفات الإحتجاجية الشبابية التي ستُنظم بعد ظهر يوم الجمعة القادم, ضد مجمل ظواهر ومظاهر العنف والجريمة في المجتمع العربي..
كما أُتخذتْ عدة قرارات هامة أُخرى في هذا الخصوص, سيُعْلن عن تفاصيلها وحيثياتها لاحقاً..

 مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك  مجد الكروم: أكثر من 30 ألف شاركوا بالمظاهرة، وأغلقت شوارع المنطقة .. والدة القتيلين تشارك

أضف تعليق

التعليقات