الشريط الأخباري

مساعي عزل ترامب.. هل تؤجل صفقة القرن؟

موقع بكرا
نشر بـ 04/10/2019 07:00 , التعديل الأخير 04/10/2019 07:00
مساعي عزل ترامب.. هل تؤجل صفقة القرن؟

يخوض الرئيس الامريكي دونالد ترامب معركة شرسة لمنع الديمقراطيين من عزله على خلفية مكالمة أجراها مع الرئيس الأوكراني.

ويتهم ترامب بالضغط على الرئيس الأوكراني من أجل فتح تحقيق يطال منافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية، جو بايدن. وقد كشفت المكالمة بفضل بلاغ سري ضد ترامب تقدم به أحد المسؤولين في المخابرات الأسبوع الماضي.

وفي هذا السياق رأى المحلل السياسي المقيم في واشنطن عماد عبد الهادي في حديث لبرنامج "حوار الخميس" الذي يبث على أثير "راية" بالتعاون مع DW، رأى أن ما يواجه ترامب من معركة داخلية على إثر محاولات الديمقراطيين عزله، ستؤجل إعلان صفقة القرن إلى أجل غير مسمى ما يعني أنها لن تعلن قبل نهاية العام.

واضاف عبد الهادي ان التحقيقات حول عزل ترامب ستستنزف قدراته كليا، مشيرا الى ان القضايا الخارجية سيصبح من الصعب على ترامب التعامل معها في ظل استمرار التحقيقات.

وهاجم ترامب اليوم بعنف نائب الرئيس السابق جو بايدن، ووسائل إعلام وصفها بالفاسدة وبرلمانيين اتهمهم بـ"الخيانة" وذلك على خلفية إجراءات عزله.

وكان الديموقراطيون المصممون على إبقاء الضغط، هددوا امس بإجبار البيت الأبيض على تسليمهم الوثائق التي يريدونها. وقد أعلنوا أنهم سيوجهون الجمعة إنذارا قضائيا إلى السلطة التنفيذية إذا لم تمتثل طوعا لطلبهم حتى ذلك الوقت.

وإن كانت فرص عزل ترامب تبقى ضئيلة في ظل الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، إلا أن الخطر يبقى جسيما إلى حد يتطلب منه تعبئة مؤيديه.

 

أضف تعليق

التعليقات