على الرغم من تصريحات رئيس بلدية الناصرة علي سلام مؤخرا عن اقتلاع العنف والجريمة من الناصرة بعد تعاون مستمر مع الشرطة في اعقاب حالات القتل الأخيرة اكد عضو البلدية مصعب دخان ان الشرطة في الناصرة لا زالت تتخاذل عن القيام بواجبها كما يجب وان هناك حالات عنف لا يتم الإعلان عنها.

هناك مركزي شرطة في الناصرة وهناك قتلة وضحايا واحداث لا نسمع عنها أصلا

وتابع في ذات السياق: البلدات العربية التي تتواجد فيها الشرطة ليست اكثر امانا من بقية البلدات التي لا يوجد فيها مراكز للشرطة، هذا يقول ان الشرطة لا تقوم بدورها وهذه الصرخة الأساسية في كل هذه التظاهرات بانها لا تستطيع القيام بدورها وان تضع حد للجريمة المنظمة في المجتمع العربي، نحن نقوم بهذه الخطوات الاحتجاجية بشكل تصاعدي وهدفنا ان نوصل رسالة بان دمنا ليس رخيصا ولن نقف مكتوفي اليد ننتظر الضحية القادمة، نحن بحاجة ان نتكاثف جميعا ونحاول ان نضع حد لهذا الموضوع، الجريمة موجودة في كل الاحياء في مجتمعنا العربي ونحن في طريقنا الى الهاوية ويجب ان نتصدى لها.

ونوه قائلا: الشرطة لا تقوم بدورها في الناصرة او أي مكان اخر، هناك مركزي شرطة في الناصرة وهناك قتلى وضحايا واحداث لا نسمع عنها أصلا، العنف موجود في كل مكان من احياء الناصرة وهناك حاجة بأن تقوم الشرطة بدورها، نحن نقوم بدور مجتمعي ولكن المسؤولية الأساسية بما يتعلق بالجريمة المنظمة والسلاح تقع على عاتق الشرطة والشرطة تعرف بالتحديد اين يتواجد السلاح الذي هو أصلا مصدره من الشرطة والشرطة لا تقوم بجمعه لذلك سنستمر بكل التظاهرات لنعيد الأمان الى بلداتنا العربية.

من الضروري التنسيق مع الشرطة لان ذلك يصب في مصلحة الجماهير

سالم شرارة المسؤول الإعلامي في بلدية الناصرة بدوره عقب قائلا: بلدية الناصرة داعمة لكل قرارات لجنة متابعة قضايا الجماهير العربية في البلاد كون هذه الخطوات تصب في مصلحة الجمهور عامة، شاركنا وسنشارك في كل فعالية تساهم في كبح هذه الافة والظاهرة التي بدأت تتوغل في وسطنا العربي من القتل والاجرام في كل مكان، الجميع في هذه البلاد يجب ان يتجند لوقف افة العنف والقتل والتدمير في الوسط العربي ونحمل السلطات المختصة المسؤولية ونطلب منها مكافحة الظاهرة التي باتت تقلقنا جميعا.

وأضاف: اعتقد انه من الضروري التنسيق مع الشرطة في هذه الأمور لان ذلك يصب في مصلحة الجماهير، كل رؤساء السلطات المحلية يجب ان يتعاونوا مع الشرطة في كبح الجريمة ونمنعها من التفشي اكثر، ونحمل الشرطة المسؤولية أيضا، كونها السلطة المركزية التي عليها ان تمنع الجريمة من التفشي في مجتمعنا.

الشرطة تعلم من يقوم بهذه الجرائم ومكان بؤر الجريمة المنظمة

الحج سمير سعدي نائب رئيس بلدية قال ل "بكرا": هذه الخطوات الاحتجاجية التي دعت اليها لجنة المتابعة العليا هدفها الأول والأخير هو إيصال رسالة الى جهاز الشرطة الذي لا يعمل على مكافحة الجريمة في المجتمع العربي ومقصر في حق المجتمع العربي بينما يقوم بواجبه في المجتمع اليهودي، نحن نوصل رسالة باننا سئمنا وتعبنا من هذا الوضع، على الشرطة ان تقوم بواجبها وان تكافح الجريمة وهي تعلم جيدا من يقوم بهذه الجرائم ومكان بؤر الجريمة المنظمة. وأضاف: علينا جميعا ان نتحد لمواجهة هذه الظاهرة المقلقة والخطيرة خصوصا في هذا الوقت.
وعقب فراس حمدان عضو بلدية الناصرة قائلا: نحن نتهم شرطة إسرائيل بعدم القيام بدورها وقمع الجريمة ولكن علينا كقيادات ان نكون يدا واحدة لنمنع الجريمة داخل المجتمع العربي وعلى كل انسان يعلم عن شخص يتاجر بالسلاح او مجرم ان يقطع العلاقة به حتى نوقف الجريمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]