الشريط الأخباري

فتح باب التسجيل للطلاب الراغبين في الحصول على المنحة الدراسية لطلاب الثانويات بالولايات المتحدة

موقع بكرا
نشر بـ 07/10/2019 22:31 , التعديل الأخير 07/10/2019 22:31
فتح باب التسجيل للطلاب الراغبين في الحصول على المنحة الدراسية لطلاب الثانويات بالولايات المتحدة

فتح باب التسجيل للطلاب الراغبين في الحصول على المنحة الدراسية لطلاب الثانويات بالولايات المتحدة التي يقدمها القسم الثقافي في السفارة الأمريكية ومنظمة IEARN ضمن برنامج

YES – Youth Exchange & Study

يقدم برنامج YES الممول من قبل وزارة الخارجية الأمريكية للسنة السادسة عشرة على التوالي, منحاً دراسية لطلاب المرحلة الثانوية العرب المواطنون في اسرائيل, بحيث يتيح لهم فرصة الدراسة في المدارس الثانوية الأمريكية والعيش مع أسر أمريكية مضيفة لعام دراسي كامل.

يطمح البرنامج الى تعزيز التعاون والتفاهم بين الأمريكيين وشعوب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشتى الوسائل. يتم تسجيل الطلاب لعام دراسي كامل بهدف متابعة الدراسة الثانوية في الولايات المتحدة. حيث يحضرون الدروس وصفوف المختبرات, ويشاركون في النشاطات اللامنهجية مع زملائهم الأمريكيين. كما يشارك طلاب برنامج YES في نشاطات خاصة تغنيهم وتوّسع افاقهم, كالفعاليات الاجتماعية والتربية المدنية والأعمال التطوعيّة وتطوير القدرة القيادية ومواضيع أخرى من شأنها أن تساهم في تطوير فهم شامل ومتكامل للثقافة الأمريكية من خلال التفاعل مع فئات مختلفة من الشعب الأمريكي. كما سيكون الطلاب المشاركون بمثابة سفراء لثقافات بلادهم في المجتمعات الأمريكية المضيفة, ومنبعا لا يقدّر بثمن بالنسبة للأمريكيين, لأنه وبتواصلهم مع طلاب برنامج YES سوف تتاح لهم فرصة التعرّف على الحضارات الحيّة والثقافات الغنية لبلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اختيار الطلاب يتم بناء على تحصيلهم العلمي العام, وعلى المقابلة الشخصية التي تجريها لجنة مختصة من السفارة الأمريكيّة, واجتيازهم لامتحان اللغة الانجليزيّة. تجدر الاشارة الى أن المنحة تغطّي جميع تكاليف السفر والاقامة والدراسة والتأمين الصحي والمصروف الشخصي الشهري للطالب.

شروط التقدّم لطلب المنحة:

الجيل- لا يقلّ عن 15 عاماً, ولا يتجاوز 17.5 عاماً في الأول من اب 2020 (01/08/2020).
المعدل الدراسي العام- لا يقلّ عن 80 خلال السنوات الثلاث الماضية.
لا يكون من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية أو مواطناً أمريكياً أو مقيما دائماً في الولايات المتحدة.
أن يتمتع الطالب بالمرونة الذهنية والقدرة على الالتزام بهدف البرنامج المتمثّل بتعزيز التفاهم الثقافي.
يرجى من جميع الطلاب المعنيين بالتسجيل, تعبئة طلب الاشتراك المرفق, وارساله الى العنوان المدوّن على الطلب, حتى تاريخ 31/10/2019.

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على هاتف: 052 3590932 أو على البريد الالكتروني: yes.iearn1@gmail.com أو زيارة موقع السفارة الأمريكيّة التالي:

https://il.usembassy.gov/education-culture/exchangescholarship-programs/apply-for-the-2020-2021-yes-program/

أضف تعليق

التعليقات