الشريط الأخباري

شركة ebay تبدأ بمنح قروض للمصالح الصغيرة في إسرائيل

غسان بصول - موقع بكرا
نشر بـ 09/10/2019 07:00 , التعديل الأخير 09/10/2019 07:00
شركة ebay  تبدأ بمنح قروض للمصالح الصغيرة في إسرائيل

أعلنت شركة التجارة الدولية العملاقة (ebay) عن ضم إسرائيل الى منظومة القروض التي تقدمها للمصالح الصغرى، وذلك عن طريق صندوق (KIVA)، بفائدة تتراوح ما بين 9% -12% .

ويشار الى ان (KIVA) هي جمعية ليست لأغراض الربح، وتتيح للمبادرين ولأصحاب المصالح الصغيرة الحصول على قروض من أجل تطوير مصالحهم.

وحتى الآن، ساهمت شركة ebay بمنح قروض عن طريق جمعية (KIVA) بقيمة نصف مليون دولار، بينما من المنتظر ان تبلغ قيمة قروضها حتى نهاية العام الحالي – مليون دولار.

الطاقم الإسرائيلي في المقدمة 

وشارك في مشروع شركة (ebay) اكثر من عشرة آلاف موظف من موظفيها، وقد منحوا قروضاً لأكثر من (21) ألفاً من المبادرين وأصحاب المصالح الصغيرة. وعند تلخيص مشروع منح القروض تبيّن أن الطاقم الإسرائيلي يتصدّر قائمة الطواقم الأوسع مساهمة في المشروع على الصعيد العالمي، حيث بلغت نسبة مساهمته 70%، تليه طواقم الأبحاث والتطوير في تورنتو وبورتلاند (بكندا).

وصرح موطي ايلياف، المدير العام لفرع ebay في إسرائيل، بأن المهمات الجديدة للشركة تؤكد التفاتها الى الواجبات والمسؤوليات الاجتماعية في خلق فرص اقتصادية متساوية ومتكافئة للمبادرين وأصحاب المصالح "الفاعلين خارج الاطار والمنظومة – إن كان ذلك بسبب البعد الجغرافي أو بسبب غياب الدعم والمساندة" – على حد تعبيره، مضيفاً ان ضم إسرائيل الى مشروع (KIVA) يشكل خطوة إضافية لتحقيق الأهداف المرجوّة.

أضف تعليق

التعليقات