الشريط الأخباري

أعضاء بلدية امّ الفحم: سنعيّن مدير عام البلدية وفقا للخيار الأنسب للبلدية حتى لو كان يهودي

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 09/10/2019 23:00 , التعديل الأخير 09/10/2019 23:00
أعضاء بلدية امّ الفحم: سنعيّن مدير عام البلدية وفقا للخيار الأنسب للبلدية حتى لو كان يهودي

توجّه د. سليمان احمد، رئيس بلدية امّ الفحم سابقاً، برسالة إلى رئيس بلدية امّ الفحم الحالي، د. سمير محاميد حول تعيين مدير عام للبلدية.

ويطالب د. سليمان، الرئيس الحالي بعدم تعيين مدير عام من الوسط اليهودي، بل التفتيش عن كادر محلي.

مراسلنا استطلع آراء عدد من أعضاء البلدية الذين اكدوا على تأييدهم لخطوة د. سمير بتعيين مدير عام من الوسط اليهودي.

الكفاءة 

وقال عضو البلدية رائد كساب لـبكرا: بالمناقصات والوظائف يجب ان تكون الكفاءات هي سلم الاولويات بغض النظر عن الانتماء، الدين او الجنس .الاختيار يجب ان يكون وفقا للمعايير العلمية ويجب اختيار الشخص وفقا لملاءمته للمعايير المطلوبة للوظيفة بغض النظر عن اي امور اخرى تتعلق بانتماء الشخص او ارائه .

ومن جهته، قال عضو البلدية - طارق ابو جارور لـبكرا: من منّا لا يطمح بالنهوض بهذا البلد الأبيّ قدمًا وإلى الأمام...مصلحة بلدنا- أم الفحم- فوق كلّ اعتبار..لكي ننهض بهذا المجد الشامخ، ويبقى اسمه لامعًا بين البلدان العربية، علينا بالعمل الدؤوب على الصعيدين؛ البلدي والإداري...
ولإدارة هذا المنصب بالشكل الصحيح، علينا التروّي واختيار الرجل المناسب، صاحب الإدراك والرؤية، والتجربة في هذا المجال...لا شك، بأنّ الموضوع شائك بعض الشيء، ويحتاج للعقلانيّة، ودراسة موضوعيّة....وعلى قدر أهل العزم، تأتي العزائم..السؤال الذي يؤرق مضاجرنا في الآونة الأخيرة: من يا ترى سيتنصب مديرًا للبلديّة؟؟ نرى تفاوتًا في الآراء في هذا الصدد، فتارةً فئة معينة تصبو لقائدٍ عربيّ، وأخرى ترى أن اليهوديّ أجدر وأحقّ بهذا المنصب...

وتابع: نحن لا نرى خلافًا على قوميّة المرشح، وإنمّا نطمح بل ونؤكد على المهنيّة، والتجربة بهكذا مجال...مصلحة بلدنا فوق كل اعتبار، ويجب وضع الخلافات القوميّة العرقيّة على الحياد..وعلينا، في هذه الحالة، الامتناع عن دسّ الأسافين، وزرع العنصرية، والقيل والقال..غايتنا، أن نرتقي ببلدنا العزيز أم الفحم. بنظري، منعًا لأيّة حمائلية في البلد، "كل شخص راح يصوت لجماعته" يجب تعيين شخص محايد، لكي يعالج المواضيع الحساسة بشكل موضوعي دون اللجوء الى العاطفة، ونحن شعب تحكمنا العاطفة!!! كما أنّ المعرفة المسبقة بين المدير العام والموظفين سوف تعرقل من مهنيته وعمله وليس لذلك الهدف نحنا قمنا بتعيين مدير عام لبلدية ام الفحم .

عدم التحيز 

وأوضح: ولذلك بنظري المهنية هي التعامل مع جميع الموظفين بشكل متساوٍ بدون تحيز لاي شخص. وكلنا يعرف إذا تمّ انتخاب رئيسٍ عربيّ من ام الفحم، فستستمر الأمور على هذه الشاكلة...حقيقة لا يمكن إنكارها.

واختتم حديثه: كذلك على المدير العام بظروف بلديتنا الصعبة عليه انجاز الاعمال والاهداف الموكلة له بالوقت والسرعة المطلوبة لذلك نحن بحاجه لشخص مهني صاحب تجربة بهذا المجال .نشير هنا ان مجتمعنا العربي يمتلك اشخاصا ذوي كفاءات مهنيه لكن التجربة في وضعنا الراهن مطلوبة وبشدة، ونحن لا ننقص من اهمية اي شخص كان . هدفنا واحد وهو النهوض ببلدنا من المصاعب ومن الوضع الاقتصادي السيئ .

وقال القائم بأعمال رئيس بلدية امّ الفحم - المهندس زكي اغبارية لـبكرا: إلى الان لا يوجد تعيين لأي شخص كان في هذا المنصب ونحن سندرس الموضوع وسنتابع كل الخيارات المتاحة والموضوعة على الطاولة.

واختتم حديثه: الخيار الذي نراه مناسب لمصلحة بلدية امّ الفحم سنختاره حتى لو كان يهودي.

أضف تعليق

التعليقات