الشريط الأخباري

مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 10/10/2019 08:46 , التعديل الأخير 10/10/2019 08:46
مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة

انطلقت صباح اليوم قافلة السيارات نحو القدس كاحتجاج على ظاهرة العنف وتواطؤ الشرطة، وستسير القافلة المنطلقة من عدة مناطق، ببطء شديد بهدف التسبب بأزمة سير .

وتسببت القافلة بأزمة سير حادة جدًا في شارع 6 وقد رفعت المركبات الأعلام السوداء، وحاولت الشرطة مخالفة بعض السائقين، قرب يوكنعام وبعد ذلك على شارع 6 بعد وادي عارة، لكن اعضاء الكنيست تدخلوا ومنعوا ذلك بالوقت الحالي. وأغلقت المسيرة شارع 6 قبل أن تعيد الشرطة الرخصة للسائق لتكمل طريقها.

وتهجم مستوطنون على المشاركين في المسيرة، في محطة الوقود بشارع 6.

وتشارك نحو الف سيارة في المسيرة التي وصلت بعد ظهر اليوم إلى مشارف مدينة القدس، حيث التقت المسيرات القادمة من الشمال والجنوب قرب دير اللطرون واكلمت طريقها.

وعلمنا أن هنالك محاولة إحباط وصول المسيرة على مداخل القدس من الشرطة وحرس الحدود والاعتداء على اثنين من المشاركين في المسيرة.

كما وأفادت مراسلتنا أن الشرطه حررت مخالفة للنائب سعيد الخرومي أثناء مشاركتة في مسيرة السيارات للقدس وتستفز المشاركين والنواب ، الشرطه عرقلة المسيرة عدة مرات بشكل متعمد . 


وأنهت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، من خلال مركّباتها واللجان الشعبية، وطواقم العمل، كافة الاستعدادات لتسيير قافلة السيارات الكبرى، صباح اليوم الخميس، نحو مباني الحكومة الإسرائيلية في القدس، حيث ستجري تظاهرة غضب على تواطؤ الحكومة وشرطتها مع استفحال الجريمة في المجتمع العربي.

ووفقا لبيان المتابعة، ستنطلق القافلة من عدة محطات، من شمالي البلاد وجنوبها، عبر شارع 6، بالسرعة التي يقررها المنظمون، ما يوحي بأن الحركة في هذا الشارع المركزي، لن تكون على طبيعتها غدا، كي تعرف البلاد كلها ما يعانيه المجتمع العربي، جراء استفحال الجريمة، وتواطؤ الحكومة وأجهزتها مع عصابات الإجرام.

بركة: تجاوب منقطع النظير في قافلة السيارات الجارية الآن


تحية لجماهير شعبنا على تفاعلها الواسع مع نشاطات "المتابعة" الكفاحية

أكد رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، إن التجاوب مع قافلة السيارات التي بدأت بالانطلاق صباح اليوم الخميس، كبير جدا ومنقطع النظير، وأن كفاحنا سيستمر حتى اجتثاث ظاهرة الجريمة والعنف من مجتمعنا. وقال إننا نحيي جماهير شعبنا في تفاعلها الواسعة مع نشاطات لجنة المتابعة الكفاحية، في قضية تهدد صمودنا وتماسك مجتمعنا*

وقال بركة، وهو في المحطة الثانية، التي تنطلق منها القافلة في الشمال، من مفرق الناعمة، شفاعمرو، إننا نلحظ أن التجاوب كبيرا، وهذا ما يردنا من محطات الانطلاق الأخرى من الوسط والجنوب، وبعد قليل سندخل الى شارع 6، حتى مفرق اللطرون، لنواصل جميعا بقافلة واحدة حتى مباني الحكومة في القدس، للتظاهر ضد تواطؤ الحكومة مع ظاهرة الجريمة.

وشدد بركة على أن كفاحنا سيتواصل، واليوم نحن في حلقة مركزية، ستليها خطوات، ونحن مستمرون حتى اجتثاث الجريمة، فالحديث يجري عن تواطؤ من قبل الشرطة، وليس قضية إهمال أو خلل في عملها، وهي عقلية متأصلة عبر عنها غلعاد إردان قبل عدة أيام، بأنه يتعامل مع المجتمع العربي كمجتمع متوحش وعنيف.

مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة مسيرة السيارات تشلّ شارع 6 وتصل منطقة القدس .. نحو الف مركبة

أضف تعليق

التعليقات