أكدّ رئيس كتلة القائمة المشتركة البرلمانيّة، النائب د. احمد طيبي في حديث خاص مع "بكرا"، ان اجتماع المشتركة مع أردان لم يكن بالهيّن.

واجتمعت المشتركة اليوم، مع وزير الأمن الداخلي، چلعاد أردان لبحث ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وشارك عن المشتركة: النوّاب د. احمد طيبي، ايمن عودة، د. منصور عباس ووليد طه بالإضافة لرئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، المحامي مضر يونس.


وقال د. الطيبي في حديثه مع بكرا: الاجتماع لم يكن سهلا ولكننا طرحنا مجمل مطالبنا واولها اتخاذ قرار حكومي ملزم بمكافحة الجريمة في المجتمع العربي. اردان وافق ولكنه قال ان ذلك بحاجة لان يكون ضمة ميزانية الدولة. كذلك طالبنا بلجنة تحقيق رسمية او برلمانية . كان هناك خلاف بنقاط عدة وخاصة فيما يتعلق بالتصريحات الاخيرة للوزير .


وتابع: المفتش العام للشرطة قال ان هذا الاسبوع بدأت وحدة لاهڤ 443 بالتدخل بمحاربة الحريمة بالبلدات العربية مع اضافة 620 شرطي جديد.

وأوضح: اختلفنا حول مفهوم عمل الشرطة في المجتمع العربي ولكن تم الاتفاق على اجتماعات عمل لاحقة .

وعن مظاهرة اليوم، قال: إغلاقنا لشارع 6 اليوم أوصل صرختنا من أجل حياة أمنة.

واختتم حديثه: كان هناك خلاف حول فتح محطات شرطة في البلدات العربية ومن جهتنا ابلغنا الوزير والشرطة ان النضال والاحتجاج سوف يستمر.


يشار إلى ان اجتماع المشتركة مع الوزير جاء بعد انتهاء مظاهرة السيارات التي نظّمت اليوم بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية احتجاجاً على العنف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]