ان الجفاف من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الاشخاص بسبب نقص المياه في الجسم، مما يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية ابرزها الصداع والتعب وتشنج العضلات. فالجسم يحتاج لتناول السوائل بشكل يومي للحفاظ على رطوبته أو تناول أطعمة غنية بالمياه تساعد على معالجة الجفاف وترطيب الجسم.

5 أطعمة تحتوي على الكثير من الماء وتساعد على ترطيب الجسم هي:


- البطيخ: من أكثر الأطعمة الغنية بالماء والمحملة بالألياف والمواد المغذية الهامة الأخرى مثل فيتامين C وفيتامين A والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما أن البطيخ غني بالليكوبين المضاد للأكسدة، مما قد يمنعك من خطر الإصابة

- الخيار: خصائص التبريد الطبيعية للخيار يمكن أن تحمي من الجفاف وارتفاع درجة الحرارة، فهو يحتوي على عدد صغير من العناصر الغذائية، مثل فيتامين K والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

- الطماطم (البندورة): غنية للغاية بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ترطب الجسم وتحمي من العديد من الأمراض.
- البرتقال: غني بفيتامين C والبوتاسيوم، مما يعزز وظائف المناعة وصحة القلب، هذه الوجبة الخفيفة غنية أيضا بمضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض، والتي قد تمنع تلف الخلايا عن طريق تقليل الالتهاب.

- الفراولة (الفريز): يبلغ حوالى 91% من وزن الفراولة من الماء، ويساعد تضمين هذه الفاكهة في النظام الغذائي على الحفاظ على الحاجة اليومية من الماء، وعلاوة على ذلك، فهي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض والفيتامينات والمعادن.

المصدر: الوكالة الوطنية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]