الشريط الأخباري

حسن نصر الله: على الجميع تحمل مسؤولية ما يحدث بلبنان

موقع بُـكرا
نشر بـ 19/10/2019 11:34 , التعديل الأخير 19/10/2019 11:34
حسن نصر الله: على الجميع تحمل مسؤولية ما يحدث بلبنان

 

يطل في الوقت الحالي سماحة السيد حسن نصر الله، وذلك بمناسبة اختتام اربعينية الحسين في بعلبك، وبالإضافة للحديث عن هذه المناسبة الدينية، تحدث سماحة السيد عن الوضع السائد والحالي في لبنان.

وبدء كلمة الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في مراسم اربعين الامام الحسين (ع)، وقال اليوم اميركا والصهاينة واعداء الشعوب عندما يشاهدون هذه المسيرات المليونية يغتاظون ويهلعون.

وقال على الجميع من هم في السلطة وخارجها تحمل المسؤولية امام الوضع الكبير والخطير الذي يواجهه البلد، ومن السهل ان يقف اي احد ويتنصل من المسؤوليات والقاء التبعات على الاخرين، الانسحاب من الحكومة او المسؤولية، الاستقالة او ركوب الموجة ، بعض القيادات والقوى تتصرف هكذا.

وقال نصر الله: " هذا الوضع نتيجة تراكم عشرات السنين وعلى الجميع تحمل المسؤولية حتى نحن مع تفاوت النسبة المئوية لكن كلنا يجب ان نتحمل ونقبل المسؤولية ومن المعيب ان يتنصل احد عن مسؤوليته عن الاوضاع السائدة وخصوصا من شاركوا في كل الحكومات السابقة، وبالوضع الحالي هناك خطران كبيران الخطر الاول هو الانهيار المالي والاقتصادي والخطر الثاني هو خطر الانفجار الشعبي".

وأكد نصر الله: " نحن نستطيع كلبنانيين اذا تصرفنا بمسؤولية ان نمنع حصول الانهيار الاقتصادي دون الذهاب لانفجار شعبي ولكن هذا يحتاج لتصميم وصدق واخلاص وتضحية، ومعالجة الوضع الاقتصادي بالضرائب والرسوم سيؤدي الى انفجار شعبي مع ان الحكومة لم تتخذ قرارا بضرائب جديدة وهذا كان موضع نقاش، اعلان وضع ضريبة على الواتساب جعل الناس تنزل للشارع وهذا مؤشر على درجة كبيرة من الاهمية".

 

أضف تعليق

التعليقات