الشريط الأخباري

جولة سياحية في "مدينة الذهب"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 22/10/2019 07:00 , التعديل الأخير 22/10/2019 07:00
جولة سياحية في

تُلقَّب جوهانسبرغ بـ"مدينة الذهب"، وهي العاصمة الماليَّة والصناعيَّة لـ جنوب أفريقيا، والتي بُنيت على تاريخ غني من استخراج الذهب. تتطوَّر المدينة بسرعة من محطَّة لرحلات السفاري، إلى مركز نابض بالثقافة، إذ تعدّ المعارض الفنيَّة الحديثة والمطاعم والمقاهي والاستديوهات الفنية، من مناطق الجذب السياحي في جوهانسبورغ. في الآتي، معالم سياحية جديرة بالزيارة في جوهانسبرغ.

متحف الفصل العنصري

يُصوِّر متحف التمييز العنصري قصَّة الفصل العنصري في تاريخ جنوب إفريقيا، من خلال الصور والتحف وقصاصات الصحف ولقطات من الأفلام. تتطلَّب الزيارة ساعتين على الأقلِّ في هذا المتحف الغني، الذي يوثِّق كفاح جنوب إفريقيا من أجل الحرية، وتشمل أيضًا المرور بمتحف مزرعة ليليسليف، المركز السابق لقادة حركة التحرير.

Constitution Hill

يطل Constitution Hill على مدينة جوهانسبرغ، وهو سجن سابق يقدِّم لزائريه نظرة إلى تاريخ جنوب أفريقيا. في الموقع، يمكنك استكشاف المعروضات في المتحف 4، ومتحف جول للنساء، ومتحف أولد فورت. وقد عُرفت المنطقة باسم The Fort، وفيها احتُجز نيلسون مانديلا والمهاتما غاندي. راهنًا، تحوَّل مبنى "انتظار المحاكمة" إلى المحكمة الدستورية لجنوب أفريقيا. وترحِّب المحكمة بالزائرين الذين يرغبون في حضور جلسات الاستماع.

"غولد ريف"

تبعد "غولد ريف" ثمانية كيلومترات من وسط المدينة، وهي تتضمَّن سلسلة من ألعاب الترفيه ومعارض التاريخ، ما يستقطب العائلات، إذ يمكن الجولة هناك في أحد مناجم الذهب في العالم، مع الإشارة إلى أنَّ الأطفال يحبون "متنزَّه الترامبولين" و"زقاق البولينغ"، وركوب الخيل، والسفينة الدوارة Anaconda. تقدِّم الحديقة أيضًا رحلات خاصَّة بالصغار، فضلًا عن ضمّ حديقة للحيوانات الأليفة...

سويتو ومتحف مانديلا

تبعد سويتو عشرين كيلومترًا عن جوهانسبورغ، وهي تقع جنوب غربي المدينة، وكانت تأوي العمال ذوي البشرة السوداء بعيدًا عن وسط المدينة، وذلك في أكواخ مصنوعة من الحديد. وكانت أيضًا مهد النضال من أجل الديمقراطيَّة. في سنة 1976، سعت انتفاضات سويتو إلى الإطاحة بحالة الفصل العنصري، وانتشرت إلى بقية البلاد. راهنًا، أمست سويتو "أرض التناقضات"؛ انتشرت القصور بين الأكواخ، فيما تحاول الحكومة الديمقراطية إقامة البنى التحتيَّة والتشجير. من معالم سويتو الجذَّابة: النصب التذكاري، والمتحف في هيكتور بيترسون، الذي يُكرِّم الطلاب الشجعان الذين احتجوا على نظام الفصل العنصري خلال انتفاضات سويتو، وأطلقت الشرطة النار على البعض منهم.
تستغرق الجولة في سويتو يومًا كاملًا؛ سيأخذ مرشد من طلَّاب كليَّة السياحة السائحين الراغبين إلى الأكواخ لمقابلة السكان، وإلى شارع Vilakazi الشهير، والمنازل السابقة لفائزين بجائزة نوبل للسلام، نيلسون مانديلا ورئيس الأساقفة ديزموند توتو، فضلًا عن استكشاف المعروضات الممتازة في متحف التمييز العنصري.
 

جولة سياحية في مدينة الذهب جولة سياحية في مدينة الذهب جولة سياحية في مدينة الذهب

أضف تعليق

التعليقات