في مؤتمره الاقتصادي القطري الاول والمزمع ان يعقد في الثاني عشر من تشرين الثاني في فندق جولدن كراون الناصرة.

الشركات الاقتصادية في السلطات المحلية، وميزانيات السلطات المحلية وتحديات الفقر

عن هذا المؤتمر تحدث مراسلنا مع د. سامي ميعاري الباحث الاقتصادي، والمحاضر في جامعتي تل أبيب وأكسفورد، ومدير عام المنتدى الاقتصادي العربي، الذي قال:" سيطرح المنتدى الاقتصادي العربي، وبالتعاون مع صحيفة جلوبس الاقتصادية، وبنك "هبوعليم" العديد من المواضيع الاقتصادية الهامة في مجال التنمية الاقتصادية في المجتمع العربي، منها الشركات الاقتصادية في السلطات المحلية، وميزانيات السلطات المحلية وتحديات الفقر، والبطالة والعنف في المجتمع العربي، ازمة السكن والقروض الاسكانية ،ولأول مرة سيتناول المؤتمر أهمية القطاع الخاص العربي في النمو الاقتصادي
وسيشارك في المؤتمر نخبة من الاقتصاديين والباحثين والناشطين والسياسيين."

التشبيك بين المؤسسات المختلفة

واضاف د. ميعاري :" تكمن أهمية المؤتمر اولاً في رفع الوعي حول موضوع التنمية الاقتصادية في المجتمع العربي، واهميتها في اقتصاد الدولة وكذلك التشبيك بين المؤسسات المختلفة، حول المواضيع الاقتصادية من اجل خلق سياسات بديلة تكون كفيلة في دعم وتطوير الاقتصاد العربي ".
واختتم:"اما موضوع الفقر والذي اثبتت الدراسات علاقته الوطيدة مع ظاهرة الاجرام فحيث تكون البنية الاقتصادية ضعيفة تكون معدلات الجريمة مرتفعة. وتعتبر البنية الاقتصادية للمجتمع الفلسطيني ضعيفة، فما يقارب 50% من العائلات العربية في البلاد تقبع تحت خط الفقر منذ سنوات، ما يشير الى الحاجة لوجود اطر تناقش بنيتنا وقضايانا المرتبطة بالاقتصاد". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]