بحضور رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام وقائد لواء الشمال في الجبهة الداخلية وكذلك قائد منطقة المروج في الجبهة وممثلين عن وزارة الداخلية تمّ عقد جلسة للجنة الطوارئ في بلدية الناصرة واجراء تمرين حول فرضية حصول هزة أرضية وذلك من أجل فحص جاهزية لجنة الطوارئ في بلدية الناصرة والتي تتكون من عدة لجان فرعية وطواقم عمل لكل واحدة منها مهام محددة تتصرف بموجبها في حالة الطوارئ.
ابتدأ الاجتماع الساعة التاسعة من صباح يوم الاربعاء 2019/10/23 بكلمة موجزة لرئيس البلدية أعرب فيها عن أهمية هذه اللجنة ومدى الحاجة اليها في ساعات الطوارئ وأن بلدية الناصرة أكبر السلطات المحلية العربية في البلاد جاهزة وحاضرة لتنفيذ أي تمرين وعناصرها تتمتع بجاهزية عالية وتملك الخبرات في هذا الشأن.

وطالب الجبهة الداخلية بتوفير كافة اللوازم والمعدات التي من المتبع تقديمها للسلطات المحلية حتى تقدم الخدمات المناسبة عند الحاجة اليها.
بعد كلمة رئيس البلدية بدأ التمرين لفحص الاستعدادات ومدى جاهزية الطواقم واللجان الفرعية في حالة حدوث هزة أرضية لا سمح الله.
حيث تكلل هذا التمرين بالنجاح ويذكر أن طاقم من المستشفى الانجليزي في الناصرة شارك في التمرين ذلك أن للمستشفيات في حالات الطوارئ أهمية كبرى.

حضر الى جانب الجبهة الداخلية وطواقم البلدية ممثلين عن الشرطة في الاجتماع وكذلك وقت اجراء التمرين.
وفي حديث مع فيصل ربايعة مركز لجنة الطوارئ وضابط أمن في البلدية أكدّ أن لجنة الطوارئ في البلدية تتمتع بجاهزية عليا وتملك الخبرات في هذا المجال وأن التمرين الذي أجرته الجبهة الداخلية مر بنجاح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]