الشريط الأخباري

اجمل المناطق السياحية في باريس

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 24/10/2019 15:30 , التعديل الأخير 24/10/2019 15:30
اجمل المناطق السياحية في باريس
shutterstock

 

"سيدتي. نت" يعرض في الآتي اجمل المناطق السياحية في باريس التي تستحق الزيارة أو المرور بها، خصوصًا حينما تتكرر الزيارات السياحية إلى العاصمة الفرنسية:

الشانزليزيه / قوس النصر

تحت تأثير العمارة الرومانية القديمة، كلف نابليون جان شالجرين بتصميم قوس النصر المهدى إلى الجيوش الإمبراطورية. بني القوس في القرن التاسع عشر، وهو النصب التذكاري الأكبر من نوعه في العالم، مع حفر أسماء 558 جنرالًا، والانتصارات العظيمة على قمة القوس.
يوفر الترّاس البانورامي هناك إطلالة لافتة على باريس. يقع قوس النصر على ارتفاع 50 مترًا وعرضه 45 مترًا وعمقه 22 مترًا، في ساحة النجمة Place de l'Etoile التي تؤدي إلى شارع الشانزليزيه. يقع على بعد 1.9 كيلومترًا بين ساحة الكونكورد Place de la Concorde وقوس النصر. هناك العديد من المحلات الفاخرة (لويس فويتون ، كارتييه ، جورلين ، مون بلان ...)، وأماكن للترفيه، والمقاهي والمطاعم الشهيرة (فوكيه).

شارع "كريميو"

يبدو حي "كريميو" الأكثر سعادة في باريس؛ هو خاص بالمشاة، وتصطفّ على جانبيه منازل جذَّابة مطليَّة بألوان قوس قزح. علمًا أنّ مياه الفيضان الكبير غمرته في سنة 1910. الوقت المُفضل للزيارة هو ظهر يوم مشمس، عندما تضيء الشمس المنازل ذات الألوان الزاهية بشكل مثالي.

الحي اللاتيني / حديقة لوكسمبورغ

يقع الحي اللاتيني في باريس على الضفة اليسرى لنهر السين بالقرب من جامعة السوربون. يشتهر الحي اللاتيني بالحياة الطلابية والأجواء المفعمة بالحيوية والحانات الصغيرة، وهو موطن العديد من مؤسسات التعليم العالي. كانت المنطقة اتخذت اسمها من اللغة اللاتينية، لغة العصور الوسطى.
حديقة لوكسمبورغ هي حديقة خاصة مفتوحة للجمهور، تم إنشاؤها في سنة 1612 بناءً على طلب ماري دي ميديس لمرافقة قصر لوكسمبورغ. الباريسيون يطلقون عليه اسم "لوكو". تحيط الحديقة بقصر لوكسمبورغ، حيث مقاعد مجلس الشيوخ. أعيد تصميمه بواسطة أندريه لو نوتر André Le Nôtre، ويحلو التجول هناك، حيث 106 تماثيل، وتصميم برونزي مصغر لتمثال الحرية وثلاث نوافير جذابة.

مونمارتر

مونمارتر، تل يقع شمالي باريس، ويبلغ ارتفاعه 130 مترًا، ويطلق عليه اسم "الحي المجاور". هناك، يشتهر الصرح الديني ذو القبة البيضاء في الأعلى. تم الانتهاء من تشييد الصرح في سنة 1919، وهو يكرم الضحايا الفرنسيين للحرب الفرنسية البروسية في سنة 1870.
من النصائح السياحية: زيارة ميدان Tertre حيث ينتشر الرسامون الجوالون، مع الإشارة إلى أن هذا الميدان Place du Tertre لا يزال يذكّر بالوقت الذي كانت فيه مونمارتر مركزًا للفن الحديث في أوائل القرن العشرين؛ عمل هناك العديد من الفنانين، ومنهم: أمديو موديلياني وكلود مونيه وبابلو بيكاسو وفنسنت فان جوخ. الجولة في Espace Salvador Dalí لطيفة، وهو متحف لمنحوتات ورسوم الرسام الإسباني، على بعد خطوات قليلة من الميدان.

ديزني لاند باريس

يمكن لعشاق شخصية "ميكي" الكرتونية زيارة "ديزني لاند باريس"، التي تقع على بعد 32 كيلومترًا من وسط باريس. RER A.
يحتوي ديزني لاند باريس على متنزهين: ديزني لاند (مع قلعة سليبنج بيوتي) واستوديوهات والت ديزني. أهم مناطق الجذب هي "سبيس ماونتن" وجبل "بيغ ثاندر".
 

اجمل المناطق السياحية في باريس اجمل المناطق السياحية في باريس اجمل المناطق السياحية في باريس اجمل المناطق السياحية في باريس

أضف تعليق

التعليقات