انضم حوالي 150 من ممتحني السياقة الذين يعملون ضمن شركة "تلدور" الى الهستدروت، وذلك بعد ان وقع اكثر من نصف الممتحنين، العاملين في 23 مركزا لامتحانات السياقة العملية في انحاء البلاد، على نموذج انضمام للهستدروت.
وبهذه الخطوة يكون ممتحني السياقة قد انضموا الى اكثر من 800 الف عامل وعاملة ممن يعملون في شتى المرافق الاقتصادية في البلاد الى الهستدروت لتكون الممثل الوحيد لهم في قضايا العمل. وكانت شركة تلدور قد فازت بالمناقصة التي نشرتها وزارة المواصلات لإقامة وتفعيل آلية لامتحانات السياقة العملية المطلوبة لحيازة رخصة قيادة.
وتأتي هذه الخطوة لممتحني السياقة العملية على ضوء مطالبهم بضرورة تنظيم شروط العمل والأمان الوظيفي ضمن اتفاقية عمل جماعية. هذا وقد ارسلت الهستدروت برسالة الى مدير عام شركة تلدور ناتي ابراهامي لإبلاغه بانضمام ممتحني السياقة الذين يعملون ضمن الشركة، حيث جاء في الرسالة دعوة واضحة لعقد لقاء بين الطرفين والدخول في مفاوضات.
وقالت لجنة العمل في اعقاب هذه الخطوة:" نحن فخورون بهذا الانجاز الذي هو حق شرعي لنا واقامة لجنة عمالية تمثلنا. تلقينا أصداء ايجابية من العمال في اعقاب هذه الخطوة. كلنا امل ان نسعى في ترسيخ علاقات عمل جيدة وايجابية بين ممثلي العمال وادارة الشركة بهدف الوصول الى اتفاقية عمل جماعية تضمن حقوقنا".
وقد رافق عملية الانضمام للهستدروت كل من المركز افي اوستاوب من قسم التنظيم المهني وسكرتير التنظيم المهني في منطقة النقب عوزي ساديه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]