أعلنت مصادر طبية وشرطة نابلس، عن وفاة الشاب فراس عصام الشايب (20 عاما) صباح اليوم الجمعة، إثر إصابته برقبته نتيجة إطلاق نار استهدف طواقم بلدية نابلس لدى قيامها بإزالة التعديات في منطقة رفيديا، والتي شرعت بها اليوم.

وقالت مصادر في الشرطة: إن طواقم الشرطة ألقت القبض على الفاعل، الذي أطلق الرصاص الحي باتجاه طواقم البلدية التي كانت تزيل التعديات، وأصابت الشايب الذي كان يمر بالمكان.

وكانت طواقم البلدية باشرت صباح اليوم بإزالة التعديات على الأرصفة والشارع العام في حمله بدأتها في منطقة رفيديا، حيث هاجمها مجهولين بإطلاق النار باتجاهها.

وكان محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان قال في اجتماع لعدد من مؤسسات المدينة عقد أمس في مقر بلدية نابلس، إن إزالة التعديات على الأرصفة والشارع العام ستتم على عدة مراحل ستبدأ المرحلة الأولى اليوم الجمعة في رفيديا ولاحقاً ستشمل كافة أرجاء المحافظة ضمن النظام والقانون.

تنبيهات 

وأشار اللواء رمضان إلى أن البلدية وجهت تنبيهات للمخالفين، والذين تم رصدهم يتعدون على الأرصفة والشارع العام، وإبلاغهم قانونياً بضرورة إزالة التعديات قبل يوم غدٍ الجمعة للحفاظ على حق المواطن في السير على الرصيف وعدم تعريض حياته للخطر عند سيره على الشارع بدلا من الأرصفة، والتقليل من أزمة المركبات في إيجاد أماكن قانونية لركنها فيها، وإظهار الشكل الحضاري لأسواقنا التجارية.

بدوره أكد رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة أن البلدية جاهزة لكي تسمع كافة الآراء والأفكار في تنظيم المدينة، علماً بأن هناك عدة قرارات سابقة قد صدرت من المجلس السابق والمجلس الحالي بالإزالة، داعياً لضرورة تعاون المواطنين في تنفيذ هذه القرارات.

واكد طبيلة أن هناك عشرات التعديات على الأرصفة، والشارع العام، وان هناك قضايا تنتظر في المحكمة، ولن يتم التعامل معها حتى يصدر فيها حكم قانوني.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]