الشريط الأخباري

إسرائيل: عدد المليونيرات (131) ألفاً، وبعد (5) سنوات – (174) ألفاً

غسان بصول - موقع بكرا
نشر بـ 01/11/2019 07:00 , التعديل الأخير 01/11/2019 07:00
إسرائيل: عدد المليونيرات (131) ألفاً، وبعد (5) سنوات – (174) ألفاً

أصدر بنك "كريديت سويس" الدولي للاستثمارات، تقريراً تضمن معطيات حول مقاييس تنامي الثراء والغنى في دول العالم، وتبين منه ان إسرائيل تعتبر واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال، حيث يقيم فيها (131) ألف مليونير، ويتوقع ازدياد هذا العدد خلال السنوات الخمس المقبلة بنسبة 32%، ليبلغ عددهم عام 2024 قرابة (174) ألف مليونير .

وتبين من المعطيات الواردة في التقرير، ان منسوب الغنى والثراء في دول العالم قد سجل ارتفاعاً بنسبة 2.6%، وفي مقدمة هذه الدول – الولايات المتحدة والصين، بينما يبلغ مجمل ثروات الأغنياء في هاتين الدولتين (360) تريليون دولار.

وتتصدر سويسرا قائمة الدول الأكثر ثراء وغنى بالنسبة للفرد الواحد، تليها الولايات المتحدة واليابان وهولندا.

أغنياء إسرائيل 

ومن ابرز الأثرياء الإسرائيليين الذين يستحوذون على أملاك وعقارات وأصول تزيد قيمتها عن مليار شيكل (300 مليون دولار) – عيدان عوفر، ايلن عوفر، شيري اريسون، بينو تساديك،يتسحاك تشوفا، بيني شطاينمتس، يشاي دفيدي، كوبي ويهوديت رختر، تيدي ساغي، وغيل شفيد – صاحب شركة "تشيكبوينت" العملاقة.

(675) ألف مليونير امريكي جديد 

واستناداً الى التقرير – بلغ عدد المليونيرات في دول العالم حتى منتصف العام الحالي (46.8) مليون ثري، اكثر من نصفهم امريكيون، مع الإشارة الى ان (675) ألف ثري انضموا مؤخراً الى قائمة المليونيرات الأمريكيين، الذين يبلغ مجمل ثرواتهم (158) تريليون دولار.

واللافت (استناداً الى التقرير) ان (27) ألف ثري (مليونير) تركي قد فقدوا هذه الصفة في الآونة الأخيرة، بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية في دولتهم .

كذلك، يتبين من التقرير ان الثراء والغنى قد ازداد في أوساط النساء (قياساً الى ثروات الرجال) في معظم الدول، بفضل اتساع مشاركة النصف الآخر بالقوى المنتجة والعاملة، وبالنظر الى الزيادة في التقاسم المتكافئ للثروة بين الزوجين، بالإضافة الى عوامل أخرى.

أضف تعليق

التعليقات