دعا مدير مؤتمر چفعات حبيبة حول خارطة الطريق واحتفالات السبعين لتأسيس المركز، سامر عثامنة، المواطنين والناشطين إلى المشاركة بالمؤتمر.

وقال عثامنة في حديثه مع بكرا: مؤتمر جفعات حبيبة السابع والذي سيجرى بتاريخ 12/11/2019 سيهتم ويتمحور بموضوع خارطة الطريق للتربية للمجتمع المشترك.

وتابع: للأسف مرر البرلمان الإسرائيلي قبل عامين قانون القومية العنصري الذي يُقصي ويستثني المجتمع العربي من قيم المساواة كمواطنين وحولهم بين عشية وضحاها الى مواطنين من الدرجة الثانية كما وحول اللغة العربية من لغة رسمية الى لغة ذات مكانة خاصة.

قانون القومية 

وأضاف: إن قانون القومية يتنافى بشكل تام ومتكامل مع المجتمع المشترك المبني على اسس المساواة التامة بين المواطنين بدولة اسرائيل والتي عملت وما زالت جفعات حبيبة وغيرها من المؤسسات المدنية المختلفة على إنشائها. جاء هذا المؤتمر الذي يضم الكثير من الخبراء والمهنيين من مجال التربية والسياسة لفحص الموضوع وتبيان النقاط المهمة بظل تشريع هذا القانون.

واختتم حديثه: كما ستكون بهذا المؤتمر العديد من ورشات العمل المختلفة التي تهدف الى إكساب وتزويد رواد المؤتمر من المعلمات والمعلمين وذوي الإختصاص بسلك التربية بالمهارات والأليات المهنية التي تساعدهم بعملهم اليومي مع طلابهم وتهدف لترسيخ قيم المجتمع المشترك.

ومن الجدير ذكره، ان هذا المؤتمر سيتخلّل مداخلات وخطابات كثيرة وذلك لرسم خارطة طريق لتربية وحياة مشتركة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]