اطلق المنتدى الشبابي المقدسي ومجموعة من المؤسسات المقدسية والجامعات الفلسطينية منتدى الشباب المقدسي الاول فعاليات المنتدى المنتدى بعنوان "التحديات التي تواجه التطوع" بحضور اكثر من اربعمائة شاب وشابة من مؤسسات وجامعات والمدارس والمجموعات المقدسية.

المنتدى ينفذ ضمن مشروع فرصة الممول من خلال صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA" وذلك في فندق النوتردام في مدينة القدس بحضور عدد من ممثلي المؤسسات المحلية والدولية وعدد من الجامعات والمدارس والمجموعات الشبابية الفلسطينية.

حضر المؤتمر نائب مدير صندوق الامم المتحدة للسكان في فلسطين زياد يعيش ومسؤولة برنامج الشباب في صندوق الأمم المتحدة للسكان سيما علمي ومنسقة مجموعات تثقيف الأقران فرح جبرين والباحثة لويزا مرغنتين، ومدير المجلس الأعلى للشباب قسم الوسط معتصم ابو غربية ودائرة الاعلام في مجلس الوسط ياسين الرازم، وبحضور مجموعة من ممثلي المؤسسات المقدسية والمدارس والجامعات.

بدأ منتصر ادكيدك بالترحيب بالحضور والشخصيات والمؤسسات واكد ان هذا المؤتمر يأتي بعد خطوات طويلة من العمل الجاد من اجل تعزيز روح التطوع لدى الشباب الفلسطيني المقدسي، حيث ان جمعية برج اللقلق عملت على تطوير الفكرة لتبدا اليوم من هذا المؤتمر لإيصال رسالة أهمية التطوع والعمل الشبابي داخل المجتمع الفلسطيني والفرص المتاحة في بيئة امنه وفعالة.

واكد زياد يعيش مدير صندوق الامم المتحدة للسكان على ان تمكين الشباب يعد من أولويات صندوق الامم المتحدة من خلال برنامج خاص يتضمن قضايا الشباب يحث على اعطائهم الأدوات ليكونوا مؤثرين وفعالين في مجتمعاتهم واهمها تنمية روح التطوع ليصبحوا مؤثرين وقادرين على التغير المجتمعي.

شمل المؤتمر عدة اقسام ثقافية اجتماعية وترفيهية وهدف الى دعم روح التطوع في المجتمع الفلسطيني.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]