تنظم جمعية حاسوب مؤتمر اليوم الجمعة 1.11.2019 في أم الفحم في "سينما تيك"، مؤتمر حاسوب الثاني على التوالي.

وفي مقابلة مع ربيع زيود أحد منظمي المؤتمر، صرح أن الهدف من المؤتمر التشبيك مع المجتمع العربي ومع القطاع الخاص والعام، حيث سيحضر شركات عالمية ك "أبل" وميكرسوفت" "جوجل" وغيرها، بالإضافة الى تطوير بريادة الاعمال للعرب، والتعرف على الطاقات في المجتمع العربي، وكيف يمكن خلق طاقات ريادية.

وصرح أن هذه السنة سيكون المؤتمر مختلف عن العلام الماضي، حيث سيكون هناك تشبيك بين مختلف فئات المجتمع وبالأخص بين الفئات العاملة في القطاع.

وقال: نحن نهدف للتطوير جميع الفئات في المجتمع، لكن يمكن أن نخص الرياديين والمهندسين وطلاب الجامعات، لان يوجد لديهم هدف وقدرات لتغيير المجتمع.

فتح مجال للعمل للطلاب

وفي سياق اخر قال زيود أن التعليم الأكاديمي لم يعد يكفي ويجب أن تكون هنالك روح للمبادرة، وأن يكون الشخص نشيط، لذلك نحن نعمل على تدربيه للحياة العملية والتحديات التي سوف تواجهه في العمل، وكمجتمع عربي لابد أن نركز على رياد الاعمال كنمط تشغيل.

وقال أن خلال المؤتمر سيتم عرض نخبة من الرياديين في المجتمع العربي، وسيتم عرض عملهم والطريق التي خاضوها، وسيتم عرض فقرة للطلاب الجامعيين اللذين شركوا في مؤتمر start of Istanbul وكانوا جزء من التحدي.

عدد العرب بالهايتك

وأضاف أن عدد العرب بالهايتك في تزايد والسبب أنه أصبح هنالك مجال لعمل العرب وأصبح هنالك إمكانيات أكثر للعمل.

وأختتم ربيع حديثه بالقول أنه سيتم عرض " مركز حداثة" أول مركز من نوعه في منطقة عارة وعرعرة وأضاف أن مجلس عار وعرعرة تبرع ببناية لهذا المركز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]