السياحة في هندوراس، ثاني أكبر بلد في أمريكا الوسطى، تجذب الأفراد الراغبين في قضاء عطلة للمتعة بجمال الطبيعة والحياة البريَّة والبحريَّة. هناك، من الممكن استكشاف الشواطئ الكاريبية، والبحيرات، والغابات التي تأوي الطيور، والغابات المطيرة الاستوائية المطورة في لا موسكويتيا، وساحل موسكيتو. لكن جواهر البلاد الثمينة هي جزر الخليج الجذابة. تحيط هذه الشعاب المرجانية المزدهرة - وهي جزء من ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم، الذي يمتد من الشمال إلى المكسيك - هذه الجزر الهادئة تغري العديد من الغواصين والسباحين والسائحين الباحثين عن أجواء استوائية مريحة. تعد هندوراس غنية بالثقافة، وهي موطن لمتحف مثير للإعجاب في العاصمة، تيغوسيغالبا، وتعد كنوز كوبان الأثريَّة فيها من أفضل مواقع المايا في العالم.

رواتان

رواتان هي الأكبر والأكثر تطورًا في جزر باي، وهي اليوم ميناء للسفن السياحيَّة، وموقع عطلة شهير - بخاصَّة لهواة الغوص. حتى مع تدفق السائحين، فإن شواطئ رواتان نبدو جذابة، نظرًا إلى مياهها الصافية والنخيل المتمايل والعديد من المتاجر والمطاعم القريبة.
المجتمع الصغير لخليج ساندي هو المركز الثقافي لرواتان. تشمل المعالم السياحية هناك، معهد رواتان لعلوم البحار ومتحف رواتان وحدائق Carambola المفضَّلة لدى عشاق الطبيعة وRoatán Marine Park. المعالم السياحية الأخرى في الجزيرة هي مشتل بلو هاربور الاستوائي الصديق للبيئة وحديقة رواتان باترفلاي.

موقع أطلال كوبان الأثري

يعود تاريخ المجتمع الذي عاش في الموقع إلى ما يقرب من ألفي سنة، وكان شديد الطبقيَّة. يشتهر الموقع بالمذابح المنتشرة حول الساحة الضخمة، المذابح التي شُيِّد معظمها خلال 711 و736. وتشمل المعالم البارزة الأخرى ملعب الكرة والدرج الهيروغليفي والمعبد والأكروبول الذي يضمُّ نقوشًا منحوتةً من ملوك كوبان الـ16.

على بعد 1.6 كيلومترًا من الأكروبول المركزي، يوفِّر موقع Las Sepulturas الأثري نظرة قيِّمة إلى كيفيَّة عيش نخبة المايا خلال الأيام التي سبقت انهيار كوبان. بعد القيام بجولة على الأنقاض، لا تفوَّت زيارة متحف Mayan Sculpture، الذي يعرض القطع الأثرية اللافتة لحضارة المايا.

أوتيلا

على بعد 32 كيلومترًا من الساحل الغربي لرواتان، تعدُّ أوتيلا أكثر جزر Bay Islands "الصديقة للميزانية". يبلغ طول هذه الجزيرة الصغيرة 13 كيلومترًا، ويقصدها الزائرون خصوصًا لغرض الغوص. وفي هذا الإطار، تستقطب Utila Town المتاجر السياحية ومراكز الغطس، وهي تتربع على خليج مقوس. إلى الغوص، يمضي السائحون أوقاتهم، في الاستلقاء على الشاطئ، أو السباحة، أو الانطلاق إلى الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة.

"ليتل فرنش كي"

الرحلة إلى Little French Key من رواتان، على "أجندات" السائحين. المكان عبارة عن عنوان استوائي صديق للبيئة قبالة الشاطئ الجنوبي للجزيرة. هناك، تمتدُّ الأراجيح بين أشجار جوز الهند، وتجذب المياه الصافية المتلألئة التي تُغري بالعوم والغطس، وأيضًا الشاطئ حيث تحلو النزهة في قوارب الـ"كاياك". بعد بضع ساعات من المرح على الشاطئ ، يُمكن تناول المأكولات البحريَّة الطازجة في المطعم أو التوجه إلى محميَّة الحياة البريَّة.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]