الشريط الأخباري

اضراب مفتوح في مدارس العيساوية، بعد اقتحام قوات الجيش للمدرسة الثانوية

موقع بكرا
نشر بـ 02/11/2019 12:02 , التعديل الأخير 02/11/2019 12:02
اضراب مفتوح في مدارس العيساوية، بعد اقتحام قوات الجيش للمدرسة الثانوية



اقتحمت قوات الاحتلال ،صباح اليوم السبت ، مدرسة العيساوية الثانوية للبنين بالبلدة وقامت بإلقاء القنابل الصوتية باتجاه صفوف الطلبة .

كما واعتقلت قوات الاحتلال احد الطلاب واعتدت على استاذ مدرسة لحظة محاولته منع اعتقال احد طلابه.,واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على مدير المدرسة والحارس.

واعلنت لجنة أولياء أمور الطلبة في بلدة العيساويه الاضراب المفتوح في كافة مدارس العيساويه وجاء الاضراب بعد اقتحام جنود الاحتلال للمدرسة الثانويه والاعتداء واعتقال طلابها..

وقالت لحنة اولياء امور الطلبة اننا نرفض ونستنكر هذه الاقتحامات التي تخلق بيئة غير آمنة للدراسة ناهيك عن الحالة النفسية للطلبة، حيث التوتر والخوف وقلة التركيز.

نوضح في لجنة اولياء الامور اننا ومع بداية العام الدراسي الحالي كنا قد اعلنا الاضراب عن الدوام في مدارس البلدة... ولكن وبعد اجتماعات بين لجان اولياء الامور وممثلين عن القرية مع رئيس البلدية ومسؤولين من وزارة المعارف وممثلين عن الشرطة تم تعليق والغاء الإضراب بشرط عدم اقتحام خاصة في ساعات الصباح وبعد الظهيرة ... لكن الشرطة ضربت الاتفاق بعرض الحائط منذ عدة أسابيع ولم تلتزم به.. ورغم تقديم لجنة اولياء الأمور عدة شكاوى حول ذلك وجميعها تم تجاهلها... حتى تم صباحا اقتحام مدرسة واعتقال احد طلبتها وتعريض حياة الطلبة للخطر بعد القاء القنابل الصوتية داخلها.
 

أضف تعليق

التعليقات