الشريط الأخباري

غانتس يهدد غزة: سنعيد الردع بأي ثمن

موقع بكرا
نشر بـ 03/11/2019 07:06 , التعديل الأخير 03/11/2019 07:06
غانتس يهدد غزة: سنعيد الردع بأي ثمن

انتقد زعيم تحالف "أزرق أبيض" الاسرائيلي، بيني غانتس، السبت، سلوك إدارة رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته ووزير الجيش الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب التصعيد الأخير بين إسرائيل وقطاع غزة.
وقال غانتس "الحكومة التي سأترأسها لن تعرض سكان منطقة الجنوب للتهديد، حكومتي المستقبلية ستعيد الردع بأي ثمن حتى لو اضطررنا إلى إلحاق الأذى شخصيًا بأولئك الذين يقودون الى التصعيد"، مشيرًا إلى أن حزبه سيدعم أي "سياسة استجابة حازمة ومسؤولة لتحقيق الهدوء في الجنوب".
ومن جانبه، قال الشخصية الثانية في تحالف "أزرق أبيض"، يائير لابيد يجب على إسرائيل أن ترد دون تردد عقب إطلاق الصواريخ من غزة الليلة الماضية، صورة تاهل دهان، البالغة من العمر خمس سنوات، ملقاة على الأرض متجمدة من خوف الصواريخ، محفورة في قلب كل إسرائيلي".
وأضاف لابيد "الأمن لا يصنع بالصور والمؤتمرات الصحفية، بل بالعمل الحازم المتسق، يجب على قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي أن يعلموا أنهم سيدفعون الثمن على أي هجوم على المدنيين الإسرائيليين، يجب أن نرد على الإرهاب بقوة، وليس بحقائب الدولارات".
وأكد أن مفهوم الأمن تجاه غزة "يحتاج الى التغيير، ويجب على الجيش الإسرائيلي أن يفعل أدوات أوسع بكثير، بما في ذلك العودة إلى سياسة الاغتيالات"، مشيرًا الى أن إسرائيل تحتاج حاليًا إلى "قيادة أمنية قوية وحازمة بقيادة بيني غانتس".
وبدوره، قال موشيه يعلون من تحالف "أزرق أبيض"، إن "تعرض أمن الاسرائيليين للخطر هو فقط بسبب رجل واحد، وهو نتنياهو"، مشيرًا الى أن "من يتيح لبعض الإرهابيين بالقيام بذلك، مع كل قوة الجيش الإسرائيلي الذي يعتبر تحت تصرفه، غير قادر على توفير الأمن".على حد وصفه.

أضف تعليق

التعليقات