الشريط الأخباري

ديكورات خشب للحائط

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 05/11/2019 14:35 , التعديل الأخير 05/11/2019 14:35
ديكورات خشب للحائط
shutterstock

 

ديكورات خشب للحائط تتوافر بأنواع وأشكال ومواد عدة، بحسب الطراز السائد في المساحة، سواء كان "مودرن" أو كلاسيكي الهوية، فلكل طراز نماذج خاصة. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرَّان لقارئات "سيدتي نت" أفكار ونماذج ديكورات خشب للحائط:

• في الصالونات المودرن المؤثثة بمفروشات فاتحة اللون، تطلى الجدران المكسوة بالخشب بألوان داكنة، لا سيما البني الداكن والمعتق والجوزي، وأيضًا الأسود والرمادي الداكن.

• يحلو رصف الجدران بالكامل بألواح من الخشب عوضًا عن الطلاء، ويمكن تثبيت صناديق (بوكسات) مفرغة، على توضع داخل كل منها قطع من الكريستال. ومن الأفكار ثبيت رفوف على جانبي الجدار، يمينًا ويسارًا. وفي الوسط، تعلق شاشة التلفاز، يعلوها رفّ كبير أو "بوكس" مستطيل مغلق بلوح من الزجاج. ويصمم أسفل التلفاز رفان أو ثلاثة رفوف أو "بوكس" عبارة عن درفتين مغلقتين لتوضيب الأغراض داخلهما.

• يحلو إكساء الجدار بالكامل بالخشب، وتثبيت مرايا حوله بشكل مستطيل أو مربعات لتشكل إطارًا بحجم 50 سنتيمترًا. وفي الوسط، تثبت الرفوف والصناديق المفتوحة وشاشة التلفاز.

• يمكن تغطية الجدار يمينًا ويسارًا بحدود متر خشب سادة من الأعلى إلى الأسفل، وبين الجدار والخشب تثبت إنارة مخفية. وفي الوسط، يطلى الجدار بطلاء عادي. ولا مانع من تعليق ثلاث لوحات مزودة بإنارة مخفية أو شاشة تلفاز أو مرآة ضخمة.

• يمكن استخدم مادة الـ"سي ان سي"، وهي عبارة عن زخرفات خشب مخرقة، وخلفها مغلق، بلون اخر أو مادة البلاكسي، مع إنارة.

• يمكن تطبيق الـ"سي ان سي" إلى يمين ويسار الجدار، بزخرفات متشابهة (الورود أو الفراشات) أو بزخرفات عربية أو أشكال هندسية. وفي الوسط، يوضع لوح خشب سادة، فتثبت عليه شاشة التلفاز، أو لوحة مرسومة ضخمة، وعلى جانبيها إضاءة جذابة.
• يمكن رصف الجدار بعارضات خشب فوق بعضها البعض ليظهر الجدار بشكل مقلم من نفس اللون او لونين مختلفين، ليبدو كأنه قطع من الحجر.

 

أضف تعليق

التعليقات