الشريط الأخباري

إليكم، أفضل الوجهات العربية السياحية

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 05/11/2019 14:46 , التعديل الأخير 05/11/2019 14:46
إليكم، أفضل الوجهات العربية السياحية

 

إليكم، أفضل الوجهات العربية السياحية


الكويت

أماكن السياحة في الكويت منوَّعة؛ تجسد هذه الأخيرة جاذبية العاصمة العريقة، كما تُلبِّي أدواق هواة المغامرة في بلاد العرب.


أبراج الكويت

ترمز أبراج الكويت، وعددها ثلاثة أبراج، إلى النهضة الاقتصاديَّة في البلاد، ولكن غالبًا ما يُشار إلى هيكل برج الكويت في صيغة المفرد. وتعد أبراج الكويت من المعالم الأكثر شهرةً في الكويت العاصمة. كانت افتتحت رسميًّا في سنة 1979، وصُنِّفت معلمًا سياحيًّا. يحضر مزيج من العمارة الإسلامية التقليدية، والأفكار الحديثة في التصميم، الذي غالبًا ما يُقارن بالمساجد المُزينة بالبلاط الأزرق، والمآذن الرفيعة في سمرقند وبخارى. يستهوي التقاط الصور للبرجين المصورين المحترفين، نظرًا إلى غياب المباني الشاهقة القريبة منها.


المسجد الكبير

يقع المسجد الكبير في قلب المدينة، وهو الأكبر مساحة في الكويت. تنظم الاحتفالات الدينية الرسمية في المسجد الكبير، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 46.000 متر مربع، علمًا بأن المبنى الرئيس يشغل 20.000 متر مربع. يشتهر المسجد الكبير بمعماره الجذاب. إشارة إلى أن إعلاء الجمع استمر من سنة 1979 حتى سنة 1986، وبتكلفة بلغت نحو 14 مليون دينار كويتي.

المغرب

إلى الشواطئ وموانئ الصيد المحصنة والواحات الخصبة وجبال الأطلس الكبير، تقدم السياحة في المغرب أمثلة رائعة من العمارة الإسلامية، ما يجعلها مقصدًا هامًّا لهذا الغرض.

وادي درعة

يتمركز إلى جنوب جبال الأطلس الكبير، حيث تصطفّ القرى البربرية وبساتين النخيل، وهو ينتشر من ورزازات في الغرب إلى زاكورة في الشرق. القيادة عبر الوادي هي من دون شك واحدة من أكثر الرحلات السياحيَّة المرغوبة في المغرب. ويتقاطع وادي درعة مع نهر درعة الذي يبدأ في الأطلس الكبير وينتهي في المحيط الأطلنطي.

فاس

يعود تاريخ هذه المدينة إلى القرون الوسطى. يستخدم سكانها الحمير والعربات والدراجات النارية وسائل نقل للبضائع. وتحيط بها جدران عالية، وهي تقع خلف عدد من البوابات. ينتشر فيها العديد من المتاجر والمطاعم.

دبي

أفضل أماكن السياحة في دبي كثيرة، وتستقطب الكبار والصغار، خصوصًا أن هذه الإمارة تُعرف بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، كما أنها تضم المنتجعات والفنادق الأكثر فخامةً، فضلًا عن مدن الترفيه.

حي "السركال" للفنون

يشهد جزء من منطقة القوز الصناعية القديمة المتمركزة في شارع "السركال" تجدَّدًا يُحول المكان إلى مركز رئيس للفنون في دبي. وهو، اليوم، موطن لبعض معارض الفنِّ المعاصر في المدينة. وهذه المنطقة الناشئة، هي أيضًا المكان المناسب لمحلات الأزياء والاكسسوارات الخاصة بالمصمِّمين المحليين والمطاعم...

اكواريوم دبي

تشتهر دبي بمراكز التسوق المذهلة والمعالم السياحية فيها، ولا يُعتبر "دبي مول" استثناءً من ذلك. إلى حلبة التزلج على الجليد في الأماكن المغلقة، ومدينة الملاهي ومسرح "ميغابليكس" فيه، هو واحد من أكبر مراكز الكتب في العالم. كما أنه موطن لـ"أكواريوم دبي"، الذي يمكن استكشافه في وسط المركز التجاري. يُعدُّ حوض السمك الضخم المغطى بأكبر صفائح الأكريليك في العالم موطنًا لأكثر من 30.000 نوع من الأحياء البحريَّة، وأكثر من 400 من أسماك القرش.
 

إليكم، أفضل الوجهات العربية السياحية إليكم، أفضل الوجهات العربية السياحية إليكم، أفضل الوجهات العربية السياحية

أضف تعليق

التعليقات