الشريط الأخباري

موعدنا اليوم مع المؤتمر الأول لذوي حساسية القمح- السيلياك، في أم الفحم

موقع بكرا
نشر بـ 06/11/2019 06:40 , التعديل الأخير 06/11/2019 06:40
موعدنا اليوم مع المؤتمر الأول لذوي حساسية القمح- السيلياك، في أم الفحم
رينا زعبي

تستعد جمعية "سيلياك" في المجتمع العربي إلى عقد المؤتمر الاول لذوي حساسية القمح - الچلوتين في المجتمع العربي.

ويعقد المؤتمر اليوم الأربعاء في مسرح وسينماتك امّ الفحم بالتعاون ما بين الجمعية والمركز الجماهيري، وبرعاية موقع "بـُكرا.

وتدير برنامج المؤتمر الذي سينطلق في الساعة الخامسة، السيّدة جمانة جحّوش.

وتقول مؤسسة ومديرة الجمعية - رينا زُعبي لـبكرا: المؤتمر بهدف نشر الوعي لذوي حساسية الچلوتين (مرضى السيلياك) وهو اول مؤتمر في المجتمع العربي حول هذا الموضوع، وهو عبارة عن كلمات لعدة أشخاص، نتوقع ان يكون هناك شعب واعي وان يزداد ادراك الناس للسيلياك وعوارضه. المؤتمر سيساعد الناس على تشخيص هذه الحساسية وطرق الوقاية منها. 


محاور ومخرجات

وحول محاور المؤتمر، تقول: هناك غلاء أسعار على كل المنتوجات الخالية من الچلوتين وسيتحدث عن ذلك د. يوسف جبارين حول الموضوع وكل متحدث سيتحدث عن المرض من مجال اختصاصه اذ ستكون هناك كلمات حول تشخيص هذا المرض وأخصائية التغذية ستتحدث عن الحمية التي من المفترض اتباعها.

وفي ردّها على سؤالنا حول مخرجات المؤتمر، تجيب: سنعمل على تأسيس مجموعات داعمة لذوي حساسية الچلوتين وذلك لتقديم المساعدة والاستشارة فيما بينهم.

وتنهي حديثها: المؤتمر سيتخلل توجيهات وإرشادات حول التعامل مع هذه الحساسية والوقاية منها. ندعو الجميع للحضور حتى من لا يعاني من هذه الحساسية ونشر الوعي في هذا الموضوع مهم جدا لان هناك نقص في الإدراك لهذه الحساسية وتداعياتها.

موعدنا اليوم مع المؤتمر الأول لذوي حساسية القمح- السيلياك، في أم الفحم

أضف تعليق

التعليقات