الشريط الأخباري

جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 06/11/2019 22:50 , التعديل الأخير 06/11/2019 22:50
جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي

عقدت جمعية "سيلياك" في المجتمع العربي بالتعاون مع المركز الجماهيري التابع لبلدية أم الفحم، مساء اليوم الأربعاء، مؤتمرها الاول لذوي حساسية القمح - الچلوتين في المجتمع العربي، وذلك في مسرح وسينماتك امّ الفحم بالتعاون ما بين الجمعية والمركز الجماهيري.

وحضر المؤتمر عدد من المختصين والنائب الدكتور يوسف جبارين ود. بشارة بشارات مدير جمعية تطوير صحة المجتمع العربي ورينا زعبي مدير جمعية سيلساك في المجتمع العربي الى جانب عدد كبير من المشاركين.

وتخلل المؤتمر مداخلات عديدة حول غلاء المنتوجات الخالية من الجلوتين في المجتمع العربي، حيث تطرق إلى ذلك النائب  د. يوسف جبارين، فيما قدم كل مختص لاحقًا مداخلة تناولت مجال اختصاصه. 

الهدف 

إلى ذلك، تم التطرق إلى السيلياك، وطريقة التعامل معه حيث قدمت في ذلك محاضرة دمية بشارات. وفي ردّها على سؤالنا حول مخرجات المؤتمر، قالت: سنعمل على تأسيس مجموعات داعمة لذوي حساسية الچلوتين وذلك لتقديم المساعدة والاستشارة فيما بينهم.

وانهت حديثها: تخلل المؤتمر توجيهات وإرشادات حول التعامل مع هذه الحساسية والوقاية منها. والهدف منه نشر الوعي في هذا الموضوع مهم جدا لان هناك نقص في الإدراك لهذه الحساسية وتداعياتها.

رينا زعبي قالت بدورها لـ "بكرا": المؤتمر يهدف الى نشر الوعي لذوي حساسية الچلوتين (مرضى السيلياك) وهو اول مؤتمر في المجتمع العربي حول هذا الموضوع.

ونوهت: نتوقع ان يكون هناك شعب واعي وان يزداد ادراك الناس للسيلياك وعوارضه. المؤتمر سيساعد الناس على تشخيص هذه الحساسية وطرق الوقاية منها.

جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي جمعية سيلياك تعقد مؤتمرها الأول في المجتمع العربي

أضف تعليق

التعليقات