الشريط الأخباري

أفكار ديكور لمداخل الفلل

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 08/11/2019 11:25 , التعديل الأخير 08/11/2019 11:25
أفكار ديكور لمداخل الفلل
shutterstock

 

أفكار ديكور لتصميم مداخل الفلل، سواء تلك المزوَّدة بسلالم خارجيَّة، أو ذات السلالم الداخليَّة، من مهندسة الديكور ريهام فرّان.

8 أفكار لمداخل الفلل

1. عند تصميم مدخل الفيلا، يجب مراعاة طرازها: إذا كانت الأرضيَّة مكسوَّة بالحجر، يحلو تصميم "ترَّاس" كبير أمامها، على أن تتوزَّع حوله أحجار الدوما ذات الأشكال والألوان المتعدِّدة. علمًا أنّ هذه الأحجار تتوافر أيضًا بطراز "مودرن".

2. في شأن الدرابزين، يجذب التصميم المعدّ من الحديد المطروق (فيرفورجيه)، والمنقوش بنقوش وزخرفات متداخلة ببعضها البعض، على أن تُثبَّت "السبوتات" في الأرضيَّة.

3. في حال إعداد الأرضيَّة من الصخر الطبيعي، يُفضَّل اختيار اللون الفاتح لها، مع إدخال التصميمات العربيَّة أو لوحات الفسيفساء في إعدادها.

4. يجب أن يكون باب المدخل ضخمًا، ويتبع الدرابزين، فإذا كان الأخير مشغولًا من الحديد المطروق (فيرفورجيه)، يجب اختيار الباب من الـ"فيرفورجيه" أيضًا، مع تثبيت وحدات الإضاءة على الجدران بجانب الباب الرئيس.

5. يحلو تصميم الجدار حول الباب، على شكل لوحة معدَّة من الحجر، بأشكال مختلفة أو بلونين مختلفين، لا سيَّما البني والبيج، أو الأسود والبيج.

6. بجوار الباب الرئيس، يُنصح بوضع "أبارجورات" ضخمة من الـ"فيرفورجيه".

7. في حال كان الترَّاس كبيرًا، يحلو رصف الأرضيَّة ببلاط فاتح، وتغطية البلاط أمام الباب بلون داكن بشكل مقلّم.

8. إذا كان هناك درجان صغيران أمام الباب، يحلو تزويدهما بعدد من "السبوتات" الدائريَّة أو المربَّعة بحسب الديكور المتبع. وتتوافر أيضًا "سبوتات" بطول متر، مغطَّاة بمادة الـ"بلكسي". وإذا كانت الفيلا "مودرن"، ومزوَّدة بواجهات ضخمة من الزجاج، يحلو توزيع "السبوتات" لتُسلِّط إنارتها على الواجهة.
 

أضف تعليق

التعليقات