أجرى خبراء إسرائيليون بحثاً في فوائد الساندويشات التي يتناولها تلاميذ المدارس، فاستنتجوا ان اهم فوائدها تتمثل بارتفاع قدرتهم على التركيز وبالتحصيل الدراسي الأعلى وبقلة تغيبهم عن الدراسة، بل وحتى في تراجع اقبالهم على تناول حبوب "الريتالين" التي تساعد على اليقظة والتركيز.

وبالتحديد – أظهرت نتائج البحث تراجعاً بنسبة 45% في عدد التلاميذ الذين يخرجون من الصف اثناء الدروس، وتراجعاً بنسبة 40% في عدد التلاميذ الذين يتغيبون عن المدرسة، وتراجعاً بنسبة 22% في عدد التلاميذ الذين يدخنون السجائر أثناء الدوام المدرسي، وتراجعاً حاداً بنسبة 56% في منسوب العنف الجسدي والكلامي في أوساط التلاميذ.

كما أظهرت النتائج أن 94% من الصفوف سجلت ارتفاعاً ملموساً في تركيز التلاميذ على التعلم والدراسة، وأن 79% من الصفوف سجلت تحسناً في التحصيل الدراسي، بينما سجلت 88% من الصفوف تغييراً ايجابياً ملحوظاً في كل ما يتعلق برضى التلاميذ عن العملية التعليمية.

(1.3) مليون ساندويش

ويشار الى ان البحث قد اجري بناء على طلب من جمعية "نيفط"، التي تدير منذ عدة سنوات مشروعاً لتوزيع الساندويشات، بشكل سري، صباح كل يوم، على ثمانية آلاف و (600) تلميذ من الأسر الفقيرة، في (130) مدرسة في مختلف أنحاء البلاد.

وأفادت المديرة العامة للجمعية، روتم يوسيف، انها أنجزت العام الماضي (2018) مشروعاً لتوزيع (1.3) مليون ساندويش على التلاميذ الفقراء المحتاجين، وبأن لديها "قائمة انتظار" تتضمن(11) ألفاً و (500) تلميذ من المحتاجين. وقالت في هذا السياق ان تكلفة الساندويش الواحد لا تتعدى الثلاثة شواقل، وان جهات متبرعة هي التي تتولى تغطية التكلفة، فيما ينتظر الوصول الى مزيد من المتبرعين لتوسيع نطاق المشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]